” بنك دبي التجاري ” يدرج سندات بقيمة 600 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي

أخبار البنوك
5 نوفمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
” بنك دبي التجاري ” يدرج سندات بقيمة 600 مليون دولار أمريكي في ناسداك دبي

image 2 - مجلة مال واعمال

قرع الدكتور بيرند فان ليندر الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري اليوم جرس افتتاح سوق ناسداك دبي احتفالا بإدراج سندات تقليدية بقيمة 600 مليون دولار أمريكي.

وتم إصدار هذه السندات لمدة 6 سنوات مع معدل فائدة 6.000% وبلغ حد الاكتتاب 2.1 ضعف وتم تخصيص 61% لمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط و24% لأوروبا و13% لآسيا .

ويعد هذا أول إصدار للسندات يدرجه بنك دبي التجاري في بورصة ناسداك دبي البورصة المالية الدولية في المنطقة.

وقال الدكتور بيرند فان ليندر : ” سعداء بالإقبال الذي حظي به إصدار البنك الافتتاحي لسندات رأس مال إضافي من المستوى الأول ويعكس نجاح الصفقة خاصة الإقبال المتنوع ثقة المستثمرين في استراتيجية وإدارة بنك دبي التجاري و قوة اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة .. وسيساعد الإصدار البنك على زيادة و مواصلة دعمه للشركات المحلية ويسعدنا أيضا إدراج الأوراق المالية في بورصة ناسداك دبي باعتبارها البورصة الدولية في المنطقة والخيار المفضل لمعظم المصدرين الإقليميين والمحليين”.

و أوضح دارين كلارك الرئيس المالي لبنك دبي التجاري أن السعر النهائي للسندات فاق توقعاتنا باعتباره حتى الآن أقل قسيمة يدفعها مصدر بنكي من دبي لسندات رأس مال إضافي من المستوى الأول والمتوافقة مع شروط إتفاقية بازل 3 كما أنه يدعم ثقة المستثمرين في المصدرين من الإمارات العربية المتحدة وتعزيز المكانة الرأسمالية لبنك دبي التجاري وعلاقته بأسواق رأس المال.

و قال عبد الواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي: ” إن هذا الإدراج الافتتاحي لبنك دبي التجاري في ناسداك دبي يؤكد الدور المتنامي للبورصة في دعم مبادرات زيادة رأس المال من قبل الهيئات الرائدة في دبي و الإمارات العربية المتحدة وهي بصدد توسيع أنشطتها لصالح اقتصاد الدولة وتعزيز الرخاء فيها وبصفتها البورصة المالية الدولية في المنطقة تلتزم ناسداك دبي بتعزيز دورها الريادي كمركز لإصدار السندات والصكوك من القطاعين العام والخاص على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وعلى مستوى العالم ككل”.

من ناحيته قال حامد علي الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي نائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي: يسر ناسداك دبي التعاون مع بنك دبي التجاري لدعم الخدمات المصرفية الهامة التي يقدمها للشركات والأفراد وتسهيل روابطه مع المستثمرين من جميع أنحاء العالم ويبرز إدراج السندات في بورصة ناسداك دبي بصفتها البورصة الدولية في المنطقة مدى تطور وعمق البنية التحتية لأسواق رأس المال في دبي وقدرتها على تلبية المتطلبات المتزايدة للمشاركين فيها”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.