بنك انجلترا: انخفاض توقعات التضخم البريطاني لأدنى مستوى في أكثر من 13 عاما

admin
أخبار المال و الاعمالدولي
admin7 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بنك انجلترا: انخفاض توقعات التضخم البريطاني لأدنى مستوى في أكثر من 13 عاما
بنك انجلترا: انخفاض توقعات التضخم البريطاني لأدنى مستوى في أكثر من 13 عاما

أظهر مسح لبنك انجلترا المركزي نشرت نتائجه أن توقعات البريطانيين للتضخم خلال الاثنى عشر شهرا المقبلة نزلت لأدنى مستوى لها في أكثر من 13 عاما في فبراير شباط.

وكشف المسح الفصلي عن أن توقعات التضخم للسنة القادمة انخفضت إلى 1.9 بالمئة في فبراير شباط لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ أواخر 2001 من 2.5 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني.

ويأتي تقرير بنك انجلترا بعد صدور بيانات أظهرت تراجع تضخم أسعار المستهلكين البريطانيين في يناير كانون الثاني إلى أقل مستوى لها منذ بدء تسجيل البيانات ليصل إلى 0.3 بالمئة. وقال البنك المركزي إن معدل التضخم قد ينزل عن الصفر في الأشهر القادمة.

وسيهم هذا المسح أعضاء لجنة السياسة النقدية في بنك انجلترا والتي أقرت في تصويت يوم الخميس إبقاء أسعار الفائدة عند مستواها المنخفض البالغ 0.5 بالمئة الذي سجلته على مدى السنوات الست الأخيرة منذ ذروة الأزمة المالية العالمية.

وأشار مسح بنك انجلترا إلى أن نسبة البريطانيين الذين يتوقعون رفع أسعار الفائدة في الأشهر الاثنى عشر القادمة تراجعت إلى 36 بالمئة مقارنة مع 37 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني.

وزادت نسبة من يتوقعون خفض أسعار الفائدة إلى المثلين لتصل إلى ثمانية بالمئة وهو أعلى مستوى لها منذ أغسطس آب 2012.

كان بنك انجلترا قال إنه قد يخفض أسعار الفائدة إذا ترسخت معدلات التضخم المتدنية وإن كان محافظ البنك مارك كارني قال إنه يتوقع أن تكون الخطوة التالية رفع أسعار الفائدة.

وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم في الأسبوع الماضي أن يبقي البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير عند مستواها القياسي المنخفض حتى أكتوبر تشرين الأول على الأقل مع بقاء التضخم عند مستوى يقل كثيرا عن المعدل المستهدف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.