بنك الإمارات دبي الوطني يتيح للشركات وصولاً فورياً إلى التمويل مقابل إيداعاتها النقدية

أخبار البنوك
29 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بنك الإمارات دبي الوطني يتيح للشركات وصولاً فورياً إلى التمويل مقابل إيداعاتها النقدية

23cbfbaf06 - مجلة مال واعمال

في خطوة غير مسبوقة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، يتيح بنك الإمارات دبي الوطني لعملائه من الشركات إمكانية الحصول على التمويل الفوري مقابل إيداعاتهم النقدية بالدرهم الإماراتي عبر شبكته التي تضم أكثر من 240 جهاز إيداع نقدي ذكي.

وتأتي المبادرة، التي تم إطلاقها بالشراكة مع “ترانس جارد”، لتتيح لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني من الشركات إمكانية الوصول إلى التمويل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع مقابل المبالغ التي يودعونها في أجهزة الإيداع النقدي الذكية التابعة والمثبتة في مقراتهم.

وتقبل الأجهزة المبالغ النقدية بكافة العملات، إضافة إلى الشيكات والعملات المعدنية، وهي قادرة على كشف النقود المزورة، مما يساهم في الحد من أخطار السرقة أو عمليات الاحتيال المرتبطة بالتعاملات النقدية. وبفضل إلغاء الحاجة إلى احتساب المبالغ النقدية وتصنيف فئاتها، الأجهزة الذكية للإيداع النقدي استكمال عملية التسوية بسرعة أكبر، كما أنها توفر مجموعة خصائص أخرى تشمل إيداع المبالغ النقدية الضخمة، وسهولة تتبع المعاملات المالية، وإشعارات التمويل عبر البريد الإلكتروني.

وفي هذا السياق، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: “مرة أخرى، يؤكد بنك الإمارات دبي الوطني على مكانته الرائدة في طرح الحلول المصرفية المبتكرة بإطلاقه لأكبر شبكة من الأجهزة الذكية للإيداع النقدي الفوري في أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي إطلاق هذه الخدمة ليساعد العملاء على الحد من المخاطر التشغيلية والتكاليف وتحسين إدارة وارداتهم النقدية، كما أنها تندرج في إطار التزامنا المتواصل بالاستثمار في التقنيات وتقديم الحلول السبّاقة التي تسهم بدور مباشر في تعزيز قيمة أعمال عملائنا”.

من جهته، قال جريج وارد، المدير التنفيذي لمجموعة “ترانس جارد”: “يشهد قطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة تغيرات متسارعة. وبفضل قدرة الأجهزة الذكية للإيداع النقدي الفوري التي نوفرها في مساعدة العملاء على التكيف مع هذه التغيرات بالسرعة نفسها، ومن شأن تقديم هذه التقنيات المتطورة أن يفتح آفاقاً أوسع أمام رواد الأعمال والشركات العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتعد الخدمة الجديدة الأحدث ضمن سلسلة من الخدمات الرائدة في القطاع المصرفي، والتي أطلقها “قسم خدمات المعاملات المصرفية” في بنك الإمارات دبي الوطني، على غرار سداد ضريبة القيمة المضافة والمبالغ المستحقة عبر الانترنت من خلال منصة “سمارت بيزنس”، وإضافة الرصيد إلى محفظة “نقودي” الإلكترونية والمدفوعات بواسطة القسائم الإلكترونية والإيداع النقدي في مواقع شريكة.

وحاز القسم على عدة جوائز في عام 2018 منها “أفضل بنك للمعاملات وأفضل بنك لإدارة النقد في دولة الإمارات” من “ذا آسيان بانكر”، و”أفضل بنك لإدارة النقد محلياً في دولة الإمارات لعام 2018” من جوائز “آسيان للعمليات المصرفية والتمويل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.