بنك إيه بي سي يبرم شراكة مع جوميو ليصبح أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يستخدم خاصّية إعرف عميلك الرقمية والقائمة على المقاييس الحيوية

بنوك
29 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
بنك إيه بي سي يبرم شراكة مع جوميو ليصبح أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يستخدم خاصّية إعرف عميلك الرقمية والقائمة على المقاييس الحيوية

تسهم الشراكة التي عقدتها الشركة مع “جوميو” في تسهيل عملية التهيئة الرقمية لتسهيل وصول العملاء الى الخدمات عبر الانترنت، مما يلغي الحاجة لقيام العملاء بزيارة المكاتب الفرعية عند إنشاء حسابات مصرفية جديدة

Jumio logo 1561027716 - مجلة مال واعمال

أعلنت “جوميو”، الشركة الرائدة المزوّدة للهوية الموثوقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي كخدمة، عن إبرام شراكة مع بنك “إيه بي سي” (المؤسسة العربية المصرفية)، البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تسمح هذه الشراكة الجديدة باستقبال العملاء الفرديين الجدد بطرقة متوافقة مع القوانين ضمن تطبيق “الخدمات المصرفية عبر الجوال فقط” المقدّمة من بنك “إيه بي سي” باستخدام حل التحقق من الهوية القائم على المقاييس الحيوية من “جوميو”.

ويقوم حالياً بنك “إيه بي سي”، الذي يتخذ من البحرين مقراً له، بخدمة العملاء عبر القارات الخمس، بحيث يغطي دولاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والأمريكيتين وآسيا. ويخطط البنك لإطلاق واحد من البنوك الرقمية الأولى في المنطقة وقد استثمر لهذه الغاية في إنشاء عمليات رقمية عدة بما في ذلك قدرة رقمية بالكامل لخاصّية “إعرف عميلك”. ويعدّ تبسيط عملية استقبال العملاء وتسهيلها أمراً أساسياً بالنسبة لهذه الجهود. تقليدياً، كانت عملية إنشاء حساب جديد تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين وتتطلب من المستهلكين زيارة فرع محلي شخصياً لإتمام عملية إعداد الحساب.

وقال السيد صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك “إيه بي سي” في هذا السياق: “يلتزم بنك ’إيه بي سي‘ بالاستفادة من المزايا التي توفرها تقنيات الذكاء الاصطناعي لتزويد العملاء بتجربة سلسة خلال حصولهم على الخدمات المصرفية بشكل آمن”.

في وقت سابق من هذا العام خلال منتدى التكنولوجيا المالية “فين تك” الثالث لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قال الوعري: “تواجه البنوك والمؤسسات المالية الأخرى في جميع أنحاء المنطقة تغيرات جذرية هائلة بسبب الانتشار الواسع للتكنولوجيا. لكن لا بد من أن نتبنى التغيير، لا أن نخشاه. فمن شأن التكنولوجيا أن تحدث ثورة في الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. والأهم من ذلك، أنها ستمكّن الأفراد في جميع أنحاء المنطقة وستكون قوة لإدماجهم بشكل فعلي”.

ومن جهته، قال يوسف ألماس، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في المجموعة لدى بنك “إيه بي سي”: “نفخر بأن نكون أول بنك في منطقة الشرق الأوسط يستفيد من تكنولوجيا المقاييس الحيوية للتعرف على الوجه لتبسيط آلية ’إعرف عميلك‘ وعمليات إثبات الهوية لمنع الإحتيال‘”. وأضاف: “مع إنتقال المزيد والمزيد من العملاء إلى إنجاز المعاملات المصرفية عبر الإنترنت ومن خلال أجهزتهم الجوالة، من الضروري بالنسبة لبنك ’إيه بي سي‘ أن يوفر تجربة بسيطة وسريعة وبديهية لاستقبال العملاء والتي لا تستغرق سوى دقائق، وليس ساعات أو أيام”.

ويتيح دمج خدمة التحقق من الهوية من “جوميو” مع خدمات بنك “إيه بي سي” لهذا الأخير من التحقق من هوية العملاء عبر الإنترنت من خلال جعلهم يلتقطون أولاً صورة لبطاقة هويتهم الصادرة عن الحكومة بواسطة هاتفهم الذكي ومن ثم يلتقطون صورة شخصية “سيلفي”، بواسطة وظيفة الإلتقاط المباشر للوجود الفعلي للكشف عن انتحالات الصفة. وتضمن هذه العملية أن المستخدم لا يتظاهر بغير حقيقته وأنه موجود فعلياً أثناء المعاملة. ومع قيام بنك “إيه بي سي” بتوسيع عملياته الرقمية على مستوى العالم وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستساهم “جوميو” بدعم هذا النمو من خلال قدرتها على التحقق من الهويات رقمياً عبر المناطق الجغرافية.

من جانبه، قال روبرت بريج، رئيس شركة “جوميو”: “إن ’جوميو‘ متحمسة للدخول في شراكة مع بنك ’إيه بي سي‘ ومساعدة الشركة على إحداث ثورة في الخدمات المصرفية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط. وإننا سعداء للمساهمة في مهمتهم المتمثلة في تقديم مستوى من الخدمة يتماشى مع ممارسة السوق على المستوى الدولي أو يتجاوزها من خلال توفير خدمات التحقق من الهوية الرائدة والتي تقوم بفحص الهويات الرقمية للعملاء الجدد- بسرعة وأمان وبطريقة متوافقة مع القواني”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.