«بلومبيرغ»: دبي تطورت خلال عقود إلى وجهة عالمية

أخبار الإمارات
28 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
«بلومبيرغ»: دبي تطورت خلال عقود إلى وجهة عالمية
ximage.jpg.pagespeed.ic.VaK6KgovM2

ذكرت بلومبيرغ في تقرير نشرته أمس إن دبي تطورت خلال عقود لتصبح وجهة سياحية يقطنها 2.9 مليون نسمة، وتحتضن أطول برج في العالم، والمقر الإقليمي لمصارف دولية مثل ستاندرد تشارترد.

كما أن مطار دبي الدولي هو الأكثر ازدحاماً في العالم بعد أتلانتا وبكين، وأضافت إن من أهم العوامل التي ساهمت في توسع دبي كان تدفق الاستثمارات الأجنبية والعمال الأجانب الذين يمكن أن يعيشوا بحرية أكبر. وأشار التقرير إلى أنه في ضوء تحول دول الخليج من الاعتماد على الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة، بدأت الإمارات في الظهور كمركز للابتكار.

وقال سوريش بهاسكار، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس تطوير الأعمال طاقة والغاز والبنية التحتية في الشرق الأوسط، وجنوب ووسط آسيا وتركيا في«إنجي»، شركة المرافق الكهربائية الفرنسية ومنتجة الطاقة المستقلة الرائدة في دول الخليج:

إن دبي تقود المبادرات المتجددة مقارنة مع الآخرين. فقد لمست الحاجة إلى زيادة الطاقة المتجددة في حافظة استثماراتها العامة، المنبثقة في المقام الأول عن حاجتها إلى الاكتفاء الذاتي في تلبية مطالبها من الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.