بلومبرج: سوفت بنك تخطط لاستثمار ما يصل إلى 25 مليار دولار في السعودية

بنوك
16 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بلومبرج: سوفت بنك تخطط لاستثمار ما يصل إلى 25 مليار دولار في السعودية
160817100242RXQR

ذكرت وكالة أنباء بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة أن مجموعة سوفت بنك اليابانية تخطط لاستثمار ما يصل إلى 25 مليار دولار في السعودية على مدار الأعوام الثلاثة إلى الخمسة القادمة.

وأضافت بلومبرج أن سوفت بنك تعتزم توجيه حوالي 15 مليار دولار من تلك الاستثمارات إلى مدينة (نيوم) الجديدة للصناعة والأعمال التي يخطط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لإنشائها على ساحل البحر الأحمر.

وفي مقابلة مع رويترز في أكتوبر تشرين الأول قال الأمير محمد إن مشروع المدينة العملاقة، الذي تبلغ قيمته 500 مليار دولار، سيجري طرحه في الأسواق المالية إلى جانب حصة في شركة أرامكو السعودية النفطية الكبرى في إطار مساعي المملكة لتنويع اقتصادها بعيدا عن النفط.

وذكرت بلومبرج أيضا أن صندوق فيجن التابع لسوفت بنك يخطط لاستثمار حوالي عشرة مليارات دولار في الشركة السعودية للكهرباء التي تسيطر عليها الدولة.
وفي وقت سابق هذا العام قالت رويترز إن السعودية تدرس بيع حصة كبيرة في شركتها للكهرباء إلى صندوق فيجن، وهو أكبر صندوق خاص للاستثمار المباشر في العالم.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من مجموعة سوفت بنك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.