بلدية دبي تقدم باقة متنوعة من الخدمات الذكية في معرض جيتكس 2015

18 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلدية دبي تقدم باقة متنوعة من الخدمات الذكية في معرض جيتكس 2015

787222280

لم يخلو معرض جيتكس 2015 من مشاركة بلدية دبي التي جاءت بحزمة من التقنيات الحديثة والخدمات الإلكترونية لتبرز التقدم الذي وصلت إليه الحكومة الإلكترونية، حيث أعلنت الدائرة عن عدد من المشاريع الجديد ة وتلك المطبقة فعليا والخدمات الإلكترونية التي تقدمها للشركات والأفراد، وتهدف بلدية دبي من وراء هذه المشاركة إلى نشر ثقافة التحول الإلكتروني والتعريف بخدمات البلدية المتوفرة على البوابة الالكترونية.

النخلة الذكية

أطلقت بلدية دبي خلال المعرض تطبيق النخلة الذكية ليقدم خدمات تشمل خدمة الواي  فاي  أو الاتصال  اللاسلكي للهواتف الذكية أو الحاسبات اللوحية على مدى دائرة قطرها 200 متر وبسعة الربط مع 50 شخصا في الوقت نفسه إضافة إلى أن كل نخلة مزودة بـ 12 شاحن الشحن الهواتف النقالة باختلاف أنواعها الحديثة ووسائل راحة خاصة المقاعد والمناضد التي تسهل على الجميع التعامل مع التكنولوجيا الحديثة بهدوء ورقي، كما أن كل النخلة مزودة بشاشة كبيرة تمكن الجمهور من معرفة كل ما يتعلق بإمارة دبي وأهم معالمها وكيفية الوصول إلى المتنزهات والأسواق والأماكن الترفيهية والسياحية وتمكنهم من التعرف إلى حالة الطقس وكل هذا عن طريق اللمس من دون أي عناء للمستخدم.

تطبيق “عين دبي”

يوفر ” تطبيق عين دبي ” مجموعة من خدمات بلدية دبي الذكية بأدوات مبتكرة ومحتويات عصرية ويمكن للجمهور الآن استخدام التطبيق لطلب ومتابعة ما تحتاج من خدمات بلدية دبي ودفع الرسوم وحفظ واسترجاع الوثائق كل هذه من خلال لوحة التحكم الخاصة بهاتفك الذكي التي تمكنك من أن تعيش تجربة متكاملة ومميزة عبر قنوات التفاعل الذكية لخدمات بلدية دبي.

تطبيق “مكاني”

تمتد شين مشروع “مكاني” للعنونة الجغرافية الرسمية في إمارة دبي وهي عنونة بسيطة تتضمن 10 أرقام فقط يطلق عليه “رقم مكاني” لتمييز مداخل جميعا لمباني المنجزة بدقة تصل إلى متر مربع، حيث يعد تطبيق “مكاني” فريد امن نوعه لتعزيزه استخدام أرقام مكاني لتحديد والاستدلال على المواقع المقصودة بسرعة وسهولة خصوصا في الحالات الطارئة وتبسيط الملاحة والتجوال في ربوع الإمارة من خلال الخريطة التفاعلية وهو متوفر على منصات وإصدارات متعددة من الأجهزة المختلفة.

بلدية دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي يتشاركان في تطبيق “المباني الخضراء”

شاركت بلدية دبي هيئة كهرباء ومياه دبي إصدار لائحة شروط ومواصفات “المباني الخضراء” وذلك للمحافظة على صحة الإنسان والموارد الطبيعية لجعل مدينة دبي مدينة تتوفر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح وذلك بهدف العمل على جعل دبي أكثر مدن العالم استدامة بحلول عام 2020، ويعتبر”المبنى الأخضر” أو المبنى المستدام المبنى الصديق للبيئة الذي يوفر بيئة مريحة وصحية لساكني ويعد ذا فاعلية في استهلاك الموارد من طاقة ومياه ومواد ويستخدم مواد صديقة للبيئة كما أنه مبنى اقتصادي في تكاليف إنشائه ويقلل من تكاليف الصيانة.

“أليف” لمالكي الحيوانات

ويوفر تطبيق “أليف” المعلومات المهمة لمالك أي حيوان أليف في مكان واحد .. ويمكن من خلال نظام “تتبع المركبات” عن طريق الأقمار الصناعية لمستخدمي البلدية رصد وتتبع موقع مركبات البلدية.

المفتش الذكي

وصمم تطبيق “المفتش الذكي” لإجراء التفتيش في المواقع وذلك باستخدام الهواتف الذكية أو الكمبيوتر اللوحي وهو يربط الموظفين المتنقلين إلى حسابات المكاتب الخلفية وتمكينهم من العمل من أي مكان سواء المكتب أو السيارة أو في الموقع، كما يستطيع المستخدم إجراء عمليات متكاملة بدءا من التفتيش الأولي التقديم الاطلاع وتحديث تفاصيل التفتيش بما في ذلك القوائم والمرفقات والتعليقات وعروض “مدينة الطفل”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.