بعد قراءة هذا الخبر.. لن ترموا نواة الأفوكادو بعد اليوم!

صحة
1 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بعد قراءة هذا الخبر.. لن ترموا نواة الأفوكادو بعد اليوم!
23

يعتبر الأفوكادو من الفواكه المليئة والغنية بالمنافع، وذلك نظراً لاحتوئها على الأحماض الدهنية والبروتينات والفيتامينات والألياف القابلة للذوبان.
وبعيداً عن فوائدها الصحية فنحن غالباً ما نقوم برمي نواة هذه الفاكهة الخضراء لأنها غير صالحة للأكل، إلا أن هذه البذور تحتوي على العديد من المنافع التي تعود فضلاً على صحة الإنسان، إليك فوائد نواة الأفوكادو التي غالباً ما نقوم برميها:
1- تقوية جهاز المناعة: تساعد نواة الأفوكادو على محاربة الميكروبات والطفيليات، لأنها تحتوي على مضاد للجراثيم والمضادة للأكسدة، كما أنها تمنع التهاب اللوزتين والبلعوم الأنفي.
2- تساعد على فقدان الوزن: تساعد نواة الأفوكادو على تسهيل العبور المعوي وزيادة الإحساس بالشبع مما يساهم على في عملية فقدان الوزن بسرعة وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.
3- مكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية: بفضل احتوائها على نسبة عالية من الأحماض الأمينية، تساعد نواة الأفوكادو على خفض الكولسترول السيء والشحوم الثلاثية في الدم ومنع أمراض القلب.
4- تكافح الفلورا المعوية: تساعد نواة الأفوكادو على علاج الإسهال والتهاب المعدة والأمعاء، وبالتالي تساهم في ضمان حسن سير عمل الجهاز الهضمي والمناعي.
5- تعزز الرغبة الجنسية: المعروف والشائع أن الأفوكادو تعمل كمحفز جنسي، لكن نواتها تحتوي على خصائص مثيرة للشهوة والرغبة الجنسية مما يجعلها أقوى فياغرا طبيعية.
6- تكافح السرطان: نظراً لإحتواء نواة الأفوكادو على نسبة عالية من الفلافون الذي يمنع تطور واتنشار الخلايا السرطانية في الجسم.
7- تعتني بالجلد: فمسحوق نواة الأفوكادو يعمل على التخلص من البثور والدمامل، كما أنه بزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.