بعد التعرف على هذه الفوائد ستسارعون الى تناول العسل والزنجبيل!

صحة
6 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بعد التعرف على هذه الفوائد ستسارعون الى تناول العسل والزنجبيل!

yyyyy-yyyyyyyyy_792531_large.

 يعد العسل من المواد الغذائية العالية القيمة لأنه يستخدم للكبار والصغار على حد سواء ويعمل العسل على تعويض السكر من المستهلك من الجسم نتيجة الجهد الجسماني أو الذهني الذي يبذله الشخص. يقوي العسل القلب من خلال الغلوكوز وتأثيره على عضلات القلب.

  يقوم العسل بتنظيم ضغط الدم ويزيد من مستوى الهيموغلوبين بالدم وينصح بتناول العسل للأشخاص الذين يمارسون الرياضة لأنه يزيد من قوة الجسم وطاقته.

  ويحتوي العسل على البروتين ويعد من أفل المحليات للأطفال ويساعد في تطهير الأمعاء وتليينها.

  و يحمي العسل الأسنان ويساعد في نموها ويقي الجسم من الكثير من الأمراض ومن بينها اختلالات الجهاز الهضمي لأنه يقضي على الحموضة الزائدة بالمعدة والتي تسبب القرحة.

 كما يعالج العسل الأرق ويقضي على الميكروبات والفيروسات.

  يخفف الزنجبيل من تقلصات المعدة ويحمي من الغثيان بخاصة خلال السفر ويعالج الإسهال وهو مفيد في حالات الزكام والرشح ويساعد في وقف نمو الخلايا السرطانية ويعالج الربو وداء الشقيقة ويساعد في توسيع الأوعية الدموية وخفض درجة حرارة الجسم ويعالج القلق والتوتر ويعمل على تقوية الذاكرة كما وأنه يعالج الإمساك والإسهال.

وذكر موقع  أن العسل المخلوط بالزنجبيل يساعد في معالجة حالات الصداع المزمن والعسل مع الزنجبيل يعالج آلام العيون والتهابات الجيوب الأنفية كما أنهما يعالجان أمراض الربو وآلام الرقبة من الخلف والأمام ويساعدان في علاج آلام أسفل الظهر الى جانب معالجتهما للقولون العصبي والإمساك المزمن ويعالجان مشاكل المرارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.