بعثة تجارية من أبوظبي في السعودية

أخبار الإمارات
28 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بعثة تجارية من أبوظبي في السعودية

21

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، نجاح زيارة البعثة التجارية للعاصمة السعودية الرياض والتي هدفت لتعزيز التبادل التجاري وبحث الفرص الاستثمارية بين البلدين. والتقى أفراد البعثة التجارية لإمارة أبوظبي خلال الزيارة الرسمية مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء كبرى الشركات السعودية، وتم البحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية واستعراض الجوانب التجارية والاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

تخلل برنامج البعثة التجارية زيارة إلى معرض هوريكا السعودية 2016، المعرض السعودي الدولي للأغذية والمشروبات في الرياض، حيث يعد من أكبر المعارض السنوية للضيافة والذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتم خلال المعرض عقد العديد من اللقاءات الثنائية بين أعضاء الوفد من المصدرين من إمارة أبوظبي والموزعين ورجال الأعمال السعوديين وتم مناقشة سبل التعاون التجاري بين الطرفين، وقد تم اعتماد بعض الشركات الإماراتية لموزعين لهم في السوق السعودي خلال زيارتهم للمعرض ، إضافة إلى العديد من الاتفاقيات والصفقات التجارية المبدئية.

وأعرب بدر الجنيبي -رئيس قسم دعم التجارة الخارجية والصادرات في دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي عن سعادته لمشاركة 11 مُصدراً من إمارة أبوظبي، حيث كان من ضمن الشركات المصدرة والمشاركة في البعثة التجارية مجموعة أغذية، شركة الأفق الملكي لتجارة المواد الغذائية، وأبا للمستحضرات العشبية، ومصنع الإمارات للسمسم، ومصنع تم للعطور، ومصنع الإمارات الوطني للنحاس، ومصنع ريفيرا للمياه، واللولو هايبرماركت، وأتاحت هذه الزيارة الفرصة للوفد التعرف إلى الفرص الموجودة في السوق السعودي.

كان من أبرز الاجتماعات التي عقدها الوفد مع الجانب السعودي؛ الاجتماع مع الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية ، حيث تعرف الوفد إلى آلية تسجيل المنتج الإماراتي في الهيئة والاشتراطات المطلوبة للتسجيل والتكلفة المترتبة عليه والذي يعتبر أساساً لعمليات تصدير المنتجات الغذائية والدوائية والمعدات الطبية إلى السوق السعودي.
وأكد سهيل العفاري – رئيس مجلس إدارة الأفق الملكي لتجارة المواد الغذائية ، أهمية السوق السعودي بالنسبة لشركته، وأهمية معرض هوريكا السعودية 2016 في التعرف إلى الموزعين ودراسة السوق السعودي. وأعرب عن رضاه عن مستوى التنظيم لبرنامج الزيارة ومستوى الاجتماعات التي كانت ذات قيمة عالية من حيث المعلومات الخاصة بإجراءات تسجيل المنتج، واستكشاف الفرص التسويقية والاستثمارية المستقبلية في السوق السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.