بشرى سارة لمرضى السرطان.. السماح باستخدام اول لقاح ضد المرض!

صحة
5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بشرى سارة لمرضى السرطان.. السماح باستخدام اول لقاح ضد المرض!
196927Image1_449037_large

وافقت إدارة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة على استعمال اول لقاح لعلاج السرطان Provenge أو Sipuleucel-T الذي يُستخدم على جهاز المناعة الذاتية للمريض لمهاجمة الخلايا السرطانية.

وتمت الموافقة لاستخدام اللقاح على بعض الرجال المصابين بسرطان البروستاتا. وشرح طبيب المناعة ضد الأمراض السرطانية في مركز ميموريال سلون كيتيرينغ للسرطان في نيويورك، ديميتري زامارين، آلية عمل اللقا، فقال: “في حالة السرطان، تهدف مختلف استراتيجيات اللقاحات إلى تعريف الجهاز المناعي على بروتين، يُعرّف بمولّد الضد، أو جزء من البروتين الذي يتواجد على سطح الخلايا السرطانية وليس الخلايا العادية،” مضيفاً: “ومن خلال استهداف البروتينات، يمكن للجهاز المناعي القضاء على الخلايا السرطانية بالتحديد والقضاء على خلايا السرطان مع ترك الخلايا الطبيعية سليمة”. بحسب ما نقلت cnn.

وقال العضو المساعد في قسم الأبحاث السريرية في مركز فريد هوتشينسون لأبحاث السرطان في سياتل، الطبيب سيث بولاك: “من خلال هذا النهج، سيكون لدى أي مريض بالسرطان لقاحات مخصصة لعلاج أو منع عودة السرطان.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.