«بزنس انسايدر»: عمران دبي جعلها الأكثر تألقاً عالمياً

أخبار الإمارات
13 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«بزنس انسايدر»: عمران دبي جعلها الأكثر تألقاً عالمياً

307

أبرزت صحيفة بزنس انسايدر الأميركية بعضاً من الصروح العمرانية التي جعلت من دبي المدينة الأكثر تألقا في العالم. وقالت إن دبي تحتضن اعلى مبنى في العالم، الذي يتباهى بدوره بحمله أربعة أرقام قياسية.

ويشهق البرج عاليا في السماء على ارتفاع 2722 قدما ، مع ملاحظة أن إمبير ستيت من حيث المنظور أقل من نصف هذا الارتفاع. ويضم 160 طابقا، ومنصة المراقبة الأعلى في العالم على ارتفاع 1821 قدما، مما يمنح البرج لقب حامل رابع رقم قياسي عالمي له في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إلى جانب أعلى مبنى، وأعلى هيكل معماري من صنع البشر، وأعلى مطعم.

وهي تبني أكبر مطار في العالم، حيث يخضع مطار آل مكتوم الدولي لأكبر توسعة بكلفة 32 مليار دولار، مما يجعل منه أكبر مطارات العالم قاطبة، على امتداد 54 ميلا مربعا. ويتوقع أن تكون المدينة المصغرة قادرة على استيعاب أكثر من 120 مليون مسافر سنويا بعد إنجازه خلال ست أو ثماني سنوات.

وأضافت الصحيفة التي تصدر في نيويورك، أن المدينة بنت أيضا جزرها الاصطناعية المزدانة بعقارات شاطئية. ففي دبي وحدها، يتسنى للمرء أن يقرر ببساطة بناء مجموعة جزر، ثم يجلب من الرمال ما يكفي لملء إمبير ستيت مرتين ونصف المرة، وتعتبر جزر النخلة التي تحمل لقب «أعجوبة الدنيا الثامنة» أكبر جزر اصطناعية في العالم.

أما «جزر العالم» فهي الأكثر تحديا، وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر تشكل خريطة العالم، مما يسمح للأثرياء «بشراء بلد ما».

مول دبي ضمن الأكثر زيارة

ومضت قائلة إن دبي تحتضن أكبر مركز للتسوق في العالم، حيث يمتد مول دبي على مساحة 5.9 ملايين قدم مربع، ويحتضن أكثر من 1200 محل تجاري و 22 شاشة عرض سينمائي، ونسخة من ريجنت ستريت في لندن، ومربى للأحياء المائية، وحلبة تزلج بحجم أولمبي. كما انه من اكثر وجهات التسوق زيارة في العالم، جاذبا أكثر من 80 مليون زائر في 2014.

المول الأكبر

وقالت الصحيفة إن دبي أعلنت العام الماضي عزمها بناء مدينة مركز تسوق ضخمة مكيفة الأجواء، تتسع لأكثر من 8 ملايين قدم مربع من مساحة التجزئة تدعى «مول العالم».

كما صنعت أعجوبة شتائية ومنتجع تزلج في صحراء الشرق الأوسط. مضيفة أن دبي جعلت من المستحيل ممكنا. ويضم سكي ديس في مول الإمارات خمسة مدارج، أطولها 1300 قدم.

الفندق الأفخم

يشار إلى برج العرب غالبا بأنه الفندق الأوحد في العالم من فئة السبع نجوم، ويطلق على نفسه أفخم فندق في العالم.

مبنى تحت الماء

لعل كسب التفوق فوق الماء سهل، غير أن دبي عزمت على بناء فندق تحت الماء، وسيضم ووتر ديسكس هوتيل قرصين أحدهما فوق سطح الماء وثانيهما تحت سطحه.

أغلى سباق للخيل

قالت الصحيفة إن دبي لا تعرف أنضاف الحلول، وهكذا فإن كأس دبي العالمي، أغلى سباق للخيل في العالم، يستقطب متسابقين للمنافسة على الجائزة الكبرى وقدرها 10 ملايين دولار، وتبلغ قيمة إجمالي الجوائز التسع 30 مليون دولار.

وجهة شعبية

وقال موقع ترافيل ديلي نيوز انترناشونال في تقرير له، ان دبي تعتبر واحدة من اكثر المدن في العالم شعبية للزيارة. وتهدف في السنوات القليلة القادمة الى ان تصبح الوجهة السياحية العلاجية العالمية الاولى في العالم

وتابع ان كثيراً من المرضى يتوجهون الى مدينة دبي الطبية، التي تستضيف أكاديمية الجراحة التجميلية الأميركية، ومستشفى ستي، والعديد من العيادات التخصصية.

نجم صاعد

قالت مجلة “اي تيربر نيوز اووردز” ان نجم دبي يصعد عاليا في سوق السياحة العلاجية. مضيفا انها تستهدف استقبال نصف مليون سائح علاجي بحلول 2020.

وأكدت ان دبي تشق طريقها بسرعة نحو هذا الهدف، ففي العام الماضي شهدت استخدام 135 الف زائر اجنبي لمشافيها. وتتوقع هذا العام زيادة 11% الى 150 ألفا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.