بريطانيا توافق على بيع حصتها في يوروستار مقابل 900 مليون دولار

admin4 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بريطانيا توافق على بيع حصتها في يوروستار مقابل 900 مليون دولار
بريطانيا توافق على بيع حصتها في يوروستار مقابل 900 مليون دولار

وافقت بريطانيا على بيع حصتها البالغة 40 بالمئة في شركة يوروستار للقطارات السريعة مقابل 585 مليون جنيه استرليني (899.79 مليون دولار) الى إتحاد شركات يضم الصندوق العام لمعاشات التقاعد في كندا وشركة هيرميس البريطانية لادارة الاصول.

وأعلنت الحكومة الاتفاق على بيع الحصة في الشركة التي تشغل شبكة القطارات التي تربط بريطانيا بقارة اوروبا في اعقاب عملية بيع تنافسية بدأها وزير المالية جورج اوزبورن في اكتوبر تشرين الاول.

وقال اوزبورن ان السعر الذي تم الاتفاق عليه “فاق التوقعات”. وقالت وزارة المالية انها تتوقع إتمام الاتفاق بحلول الربع الثاني من 2015 .

وياتي الاتفاق في اطار اتجاه لمؤسسات استثمارية مثل صناديق معاشات التقاعد وشركات التأمين للاستثمار في مشاريع للبنية التحتية مع انخفاض اسعار الفائدة عالميا.

وبيع حصة الحكومة في يوروستار جزء من خطة وطنية لجمع 20 مليار استرليني عن طريق بيع اصول ذات ملكية عامة لدفع ديون بريطانيا والمساعدة في تقليص العجز في ميزانية البلاد.

والستون بالمئة الباقية في يوروستار مملوكة لشركة السكك الحديدية الفرنسية (إس إن سي إف) التي تملك حصة قدرها 55 بالمئة وشركة السكك الحديدية الوطنية البلجيكية (إس إن سي بي) التي تملك 5 بالمئة.

وقالت الخزانة البريطانية ان إتمام الاتفاق مرهون بالحصول على موافقة السلطات التنظمية وعدم ممارسة حملة الاسهم الحاليين لخيار يعطيهم الحق في شراء الحصة البريطانية بعلاوة قدرها 15 بالمئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.