بريطانيا تستثمر 1.7 مليار جنيه بمشروع للطاقة الشمسية في مصر

دولي
30 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بريطانيا تستثمر 1.7 مليار جنيه بمشروع للطاقة الشمسية في مصر
170430053950BUQB

قال بيان من السفارة البريطانية بالقاهرة إن مؤسسة التمويل التنموى للمملكة المتحدة CDC Group تستثمر مبلغ 97 مليون دولار أمريكي، أى أكثر من 1.7 مليار جنيه مصرى، في مشروع “بنبان” للطاقة الشمسية، و الذي سيصبح عند اكتماله أكبر مشروع للطاقة الشمسية فى العالم. وستدعم استثمارات المملكة المتحدة توليد 400 ميجاوات من الطاقة الجديدة و المتجددة، أي أكثر من 20? من إجمالي الطاقة الإنتاجية للمشروع.

وأوضح بيان السفارة أن مجموعة CDC Group هى شركة مملوكة بالكامل للحكومة البريطانية، وعبارة عن جزء من تحالف تقوده مؤسسة التمويل الدولية IFC و التي تقدم حزمة تمويلية بقيمة 653 مليون دولار لتمويل إنشاء 13 محطة للطاقة الشمسية في مشروع، Nubian Suns، في مدينة أسوان.

ويعد مشروع ” Nubian Suns” جزءا من مشروع “بنبان” والذى سيضم 32 محطة للطاقة الشمسية لإنتاج 1.8 GW.. وقال سفير المملكة المتحدة لدى مصر جون كاسن: “أنا فخور بأن المملكة المتحدة تستثمر في مشروع يوفر الطاقة النظيفة لأكثر من 350 ألف شخص و يخلق ما يصل إلى 6000 فرصة عمل.

ويعكس إعلاننا اليوم التزام المملكة المتحدة بدعم مصر كشريكها الأول من خلال موجة جديدة من الاستثمارات تدعم تطور مصر وتوفر فرص عمل جديدة وترسم مستقبلا أكثر إشراقا للأجيال المقبلة .”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.