«برنت» يرتفع 4% ويسجل أكبر مكاسبه في 7 أسابيع

طاقة و نفط
3 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«برنت» يرتفع 4% ويسجل أكبر مكاسبه في 7 أسابيع
download

سجل خام القياس العالمي «برنت»، خلال الأسبوع الماضي، أكبر زيادة أسبوعية منذ منتصف مايو الماضي، مع إقبال المستثمرين على الشراء لتكوين مراكز قبل بداية تعاملات الربع الثالث من العام الجاري. وأنهي «برنت»، الأسبوع الماضي، على مكاسب قدرها 4%، وهي أكبر زيادة في سبعة أسابيع، في حين بلغت مكاسب الخام الأميركي على مدى الأسبوع نحو 3%.وتجاهلت السوق تقريراً من شركة «بيكر هيوز» للخدمات النفطية، أظهر رابع زيادة أسبوعية في الأسابيع الخمسة الماضية، في عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة. وقال التقرير إن شركات الطاقة زادت عدد الحفارات النفطية بواقع 11 حفاراً خلال الأسبوع الماضي، وهي أكبر زيادة منذ ديسمبر الماضي.وقال المحلل في «برايس فيوتشرز غروب» للسمسرة في شيكاغو، فيل فلاين، إن ارتفاع عدد الحفارات النفطية يشير إلي إنتاج أعلى، لكننا مازلنا منخفضين بأكثر من 300 حفار عن العدد الذي كان قيد التشغيل قبل عام، ولهذا لا أحد يشعر بقلق جدي من هذا الارتفاع في الوقت الحالي.وأنهت عقود «برنت» لأقرب استحقاق جلسة التداول، مرتفعة 64 سنتاً أو ما يعادل 1.3%، لتسجل عند التسوية 50.35 دولاراً للبرميل، بعد أن هبطت 1% في أول الجلسة.

وصعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 66 سنتاً أو 1.4% إلى 48.99 دولاراً عند التسوية.وأقبل المستثمرون على شراء النفط بعد مبيعات لجني الأرباح في الجلسة السابقة، للاستفادة من أكبر زيادة فصلية في سبع سنوات. وقفزت أسعار الخام نحو 25% في الربع الثاني من العام.وجاء تعافي النفط مع تراجع الدولار 0.5% أمام سلة من العملات الرئيسة، وهو ما يجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الخضراء أقل كلفة على حائزي اليورو والعملات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.