“برنت” يتراجع مع عودة التركيز على المشاكل الاقتصادية

admin
طاقة و نفط
admin8 نوفمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
“برنت” يتراجع مع عودة التركيز على المشاكل الاقتصادية

petrol f25000ield  - مجلة مال واعماللندن – تراجعت العقود الآجلة لخام برنت دولارا أمس، مقلصة بعض مكاسبها القوية هذا الاسبوع مع عودة المستثمرين للتركيز على المشاكل الاقتصادية بعد اعادة انتخاب الرئيس الاميركي باراك أوباما.

وهبط عقد أقرب استحقاق لخام برنت الى 05ر115 دولار وبحلول الساعة 0933 بتوقيت جرينتش كان منخفضا 02ر1 دولار الى 16ر110 دولار للبرميل.

الى ذلك، قالت وكالة الانباء القطرية ان قطر قلصت بأثر رجعي سعر البيع الرسمي لشحنات تشرين الأول (أكتوبر) من الخام البحري الى 95ر109 دولار للبرميل بانخفاض 35ر2 دولار للبرميل عن أيلول (سبتمبر).

وقال تقرير الوكالة الرسمية إن البلد العربي الخليجي حدد أيضا سعر شحنات تشرين الأول (أكتوبر) من الخام البري عند 95ر111 دولار للبرميل بانخفاض 20ر2 دولار من أيلول (سبتمبر).

وفي سياق آخر، قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط الليبية أمس ان المؤسسة تطمح الى زيادة انتاج الخام الى 72ر1 مليون برميل يوميا بنهاية آذار (مارس) من العام المقبل، لكنه حذر من أن الاضرابات تشكل خطرا مستمرا على القطاع.

وقال نوري بالروين خلال قمة لصناعة النفط والغاز بشمال افريقيا “تعرضنا لبعض التراجعات في الانتاج. مرحبا بالديمقراطية وحرية التعبير عن الرأي. شهدنا اضرابات ونتوقع المزيد منها لكنه أمر صحي”.

وفاجأت ليبيا عضو منظمة أوبك المحللين بتعزيز الانتاج بمعدلات أسرع كثيرا من المتوقع بعد حرب العام الماضي، ليصل حاليا الى حوالي 6ر1 مليون برميل يوميا. (رويترز)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.