برنت يتراجع عن 124 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية

admin
دولي
admin28 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
برنت يتراجع عن 124 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية

برنت  - مجلة مال واعمالواصلت العقود الاجلة لخام برنت التراجع في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء لتهبط عن مستوى 124 دولارا للبرميل بعد صعود قوي مؤخرا هدد بالاضرار بالاقتصاد العالمي لكن المخاوف بشان الامدادات من الشرق الاوسط تساعد في الحد من هبوط الاسعار.

وانخفض سعر خام القياس الاوروبي للعقود تسليم ابريل نيسان 61 سنتا الي 123.56 دولار للبرميل بحلول الساعة 0520 بتوقيت جرينتش بعد ان أنهى الجلسة السابقة على خسائر بلغت أكثر من دولار.

وهبط الخام الامريكي الخفيف 51 سنتا الي 108.05 دولار للبرميل بعد ان اغلق يوم الاثنين منخفضا اكثر من دولار في اعقاب سبع جلسات متتالية من المكاسب.

وقال تيتسو ايموري مدير الصناديق في استراماكس كومباني في طوكيو “الناس قلقون بشان التحرك السريع للاسعار التي صعدت بسرعة كبيرة… قد نرى المزيد من التصحيح النزولي قبل ان تبدأ الاسعار في الارتفاع مرة اخرى.”

وقفزت العقود الاجلة لبرنت أكثر من 11 بالمئة هذا الشهر بعد ان سجلت مكاسب بلغت أكثر من 3 بالمئة في الشهر السابق لتصل الي مستويات دفعت صندوق النقد الدول الي التحذير من ان اسعار النفط تشكل تهديدا للاقتصاد العالمي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.