برنت يتراجع دون 47 دولارا مع القلق من تخمة المعروض

طاقة و نفط
16 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
برنت يتراجع دون 47 دولارا مع القلق من تخمة المعروض

Flare on an ocean oil rig.تراجعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة خلال التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة بفعل تجددالمخاوف من تخمة المعروض العالمي لكن بيانات اقتصادية صينية أفضل قليلا من المتوقع حدت من خسائر الخام إذ تعكس جهود الحكومة الرام%T9ة لدعم استقرار النمو.
وتراجع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 51 سنتا إلى 46.86 دولار للبرميل بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش. وكان الخام ارتفع 2.4 بالمئة أمس الخميس بدعم من تغطية مراكز مدينة ويتجه صوب إنهاء الأسبوع مستقرا.
و5D9زل سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 47 سنتا إلى 45.21 دولار للبرميل بعدما انخفض إلى 45.05 دولار في وقت سابق. وكان الخام صعد 2.1 بالمئة في الجلسة السابقة ويتجه صوب تحقيق مكسب أسبوعي نسبته 0.4 بالمئة.
وعوضت الأسعار بعض خسائرها عقب إعلان الصين عن تحقيق نمو اقتصادي نسبته 6.7 بالمئة في الربع الثاني من العام على أساس سنوي. ولم يسجل النمو تغيرا يذكر عن مستواه في الربع الأول وجاء أفضل قليلا من الم%T8وقع مع تكثيف الحكومة جهودها الرامية لدعم استقرار النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.