برنامج مشترك للتبادل العلمي والثقافي بين الأردن وكوريا الجنوبية

admin
تعليم
admin24 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
برنامج مشترك للتبادل العلمي والثقافي بين الأردن وكوريا الجنوبية

 وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف برنامج التبادل العلمي والثقافي بين الحكومة الأردنية وحكومة جمهورية كوريا الجنوبية للسنوات (2014-2016).
ووقع الوزير البرنامج نيابة عن الحكومة الأردنية في حين وقعه عن حكومة كوريا سعادة  سفير جمهورية كوريا في عمان  تشوي هونغ-هي.
وبين الوزير أن التوقيع على هذا البرنامج يأتي في إطار سعي الأردن لتعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي مع جمهورية كوريا في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد أن هذا البرنامج سيعمل على دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين قدماً حيث يشتمل على عدة إجراءات تنفيذية في عدد من المجالات كالتربية والتعليم، والتعليم العالي، والثقافة، والسياحة، والآثار، والإعلام، والشباب والرياضة، وسيجري العمل على تنفيذ بنود هذا البرنامج من قبل المؤسسات المعنية في كلا البلدين الصديقين.
وأشار سيف إلى أن التوقيع على هذا البرنامج ينبثق عن اتفاقية التعاون الثقافي الموقعة بين البلدين بتاريخ 26/10/1977، والتي انبثق عنها التوقيع على العديد من البرامج التنفيذية العلمية والثقافية على مدار السنوات السابقة؛ تضمنت في معظمها تبادل المنح الدراسية وتشجيع التعاون بين الجامعات في كلا البلدين وتبادل زيارات الخبراء والوفود التربوية والمشاركة في المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية وتبادل الفرق الفنية والفلكلورية وإقامة المعارض الثقافية والمهرجانات السينمائية في كلا البلدين.
من جانبه عبر  سفير جمهورية كوريا عن سعادته لتوقيع هذا البرنامج مع الحكومة الأردنية والذي يمثل خطوة إضافية وهامة على طريق تعزيز التعاون وتطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، مؤكداً في السياق نفسه إلتزام الحكومة الكورية بالاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة للأردن في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبما يساهم في تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.