“برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة” يبدأ أولى دوراته التدريبية

أخبار الإمارات
20 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
“برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة” يبدأ أولى دوراته التدريبية

الرئيس التنفيذي لشركة الإتحاد إسكو” ونائب رئيس الجامعة البريطانية في دبي يفتتحان دورة اختصاصي معتمد للقياس والتحقق

Image 1افتتح علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة “الاتحاد إسكو”، والبروفيسور عبد الله الشامسي، مدير ونائب رئيس الجامعة البريطانية في دبي، رسمياً الدورة الأولى لبرنامج اختصاصي معتمد للقياس والتحقق (CMVP). وعقدت الدورة، التي تأتي في إطار برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة، في الفترة من 16 إلى 18 أبريل/نيسان الجاري في الجامعة البريطانية في دبي.

ويعد برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة، الذي يشتمل على مجموعة من برامج التدريب المعتمدة دولياً ومحلياً، مبادرة لحكومة دبي بتكليف من المجلس الأعلى للطاقة في دبي وتحت إدارة برنامج دبي لكفاءة الطاقة “طاقتي”، المكتب المتخصص بإدارة استراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة، وبالشراكة مع الجامعة البريطانية في دبي، وجمعية مهندسي الطاقة (AEE)، والمعهد الدولي للتدريب على الطاقة (IIET). وكان برنامج “طاقتي” قد دخل في شراكة مع الجامعة البريطانية في دبي لإطلاق برنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة في شهر مارس/آذار الماضي.
وقال الجاسم: “تهدف هذه المبادرة إلى بناء القدرات المناسبة للمساهمة في تحقيق هدف دبي الطموح في تخفيض معدلات استهلاك الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030، وذلك من خلال رعاية ودعم المبتكرين وقادة الفكر القادرين على قيادة برامج كفاءة الطاقة في دبي. كما تسلط مثل هذه البرامج التدريبية الضوء على أهمية خلق فرص مستمرة للتطوير المهني ضمن قطاع الطاقة.”Image 2 (1)
ومن جهته، قال البروفيسور عبد الله الشامسي: “يعتبر التشجيع على الاستدامة من خلال التعليم، أحد المبادئ السامية للجامعة البريطانية في دبي، ويُشرفنا أن نعقد اتفاقية الشراكة مع شركة “الاتحاد إسكو” ضمن الخطط الفعالة لبرنامج دبي للتدريب على كفاءة الطاقة، والذي يهدف إلى تبني إدارة الطاقة من خلال تعزيز الإمكانيات بواسطة التعليم المستمر في الدولة.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.