برنامج الشيخ زايد للإسكان يحصل على تقييم اللؤلؤتين من مجلس أبوظبي

عقاراتقطاعات اقتصادية
10 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
برنامج الشيخ زايد للإسكان يحصل على تقييم اللؤلؤتين من مجلس أبوظبي

20

حصل برنامج الشيخ زايد للإسكان على تقييم اللؤلؤتين من مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني وذلك لاستيفائه متطلبات معايير برنامج “استدامة” للتقييم بدرجات اللؤلؤ لمرحلة التصميم لمشروع مجمع أم القيوين السكني بمدينة الشهداء في إمارة أم القيوين والذي يضم 232 مسكنا على مساحة من الأرض قدرها / 830,449.55 / متر مربع.

ويقع المشروع في مدينة الشهداء بأم القيوين ما بين شارع الاتحاد وشارع محمد بن زايد .. ومن ضمن الخدمات القريبة من موقعه مستشفى الشيخ خليفة ووزارة الشؤون الاجتماعية ومبنى إدارة المرور حيث حاز البرنامج على تقييم لؤلؤتين عن تصميم النماذج السكنية في المجمع وهي ياقوت 7 وزمرد 3 وزمرد 6 .. فيما يعد المشروع ثاني مشروع ينفذه البرنامج ويحصل على تقييم بدرجات اللؤلؤ خارج إمارة أبوظبي.

وتعد مساحات الأراضي في المجمع هي الأكبر حيث بلغت مساحة الأرض الواحدة فيه ما يقارب 50 متر للطول و40 متر للعرض .. وهو الأكبر من حيث هذه المساحة مقارنة بكافة المجمعات السابقة و من حيث مساحات الأراضي التي تمنحها الدائرة للبناء الخاص للمستفيدين الحاصلين على قرارات الدعم السكني الفردية.

وقام البرنامج بتقديم طلب التقييم عن مرحلة تصميم مشروع مجمع أم القيوين السكني لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في وقت سابق وذلك بعد استيفاء متطلبات التراخيص والبناء كما سيتم تقديم طلب آخر عند انتهاء أعمال المشروع لتقييم مرحلة البناء الكلية.. في حين قام مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بتسليم شهادة حصول برنامج الشيخ زايد للإسكان على تقييم لؤلؤتين عن مرحلة التصميم لمشروع مجمع أم القيوين السكني .

وأكدت سعادة المهندسة جميلة محمد الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان حرص البرنامج على مراعاة وتطبيق أعلى معايير الجودة والاستدامة المعتمدة في الدولة في مشاريع المجمعات السكنية التي ينفذها البرنامج في مختلف إمارات الدولة وذلك تحقيقا لرؤية البرنامج وأهدافه الإستراتيجية تجاه توفير المسكن المستدام.

وقالت أن البرنامج يراعى دائما أن تستوفي مشاريعه السكنية المتطلبات والاشتراطات البيئية في مشاريعه المنجزة كمجمع الاتحاد السكني في الشارقة ومجمع خليفة السكني بإمارة الفجيرة ومجمع عجمان السكني بمنطقة الرقايب.

وأضافت أن استيفاء البرنامج لنظام التقييم بدرجات اللؤلؤ عن تصميم مشروع مجمع أم القيوين السكني هو أحد أهم المنجزات التي تحقق سعي البرنامج الدؤوب وحرصه على ترسيخ ممارسات الاستدامة والارتقاء بنمط الحياة والحفاظ على البيئة كما سيتم مراعاة تطبيق هذه المعايير في جميع مشاريعه المستقبلية.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.