برلين تواصل عرض دعمها على أثينا عبر خبراء ماليين

admin
دولي
admin8 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
برلين تواصل عرض دعمها على أثينا عبر خبراء ماليين

خبراء ماليين  - مجلة مال واعمالتواصل ألمانيا عرض دعمها على اليونان المهددة بالإفلاس من خلال خبراء ماليين في تأسيس إدارة ضرائب فعالة.
وقال المتحدث باسم وزارة المالية الألمانية ، مارتن كوتهاوس ، في برلين الجمعة، إن ألمانيا مستعدة، على المستوى الاتحادي والولايات منذ فترة طويلة، تقديم حوالي 170 خبيرا في الشؤون المالية والضرائب لمساعدة اليونان. 
وذكرت المتحدث أن هناك حتى الآن ستة اجتماعات عمل بمشاركة ألمانية في اليونان، مضيفا أنه سيكون هناك اجتماعات جديدة خلال الفترة المقبل بعدما تأجلت، على ما يبدو، بسبب الانتخابات الأخيرة في اليونان.
وكانت صحيفة ‘بيلد’ الألمانية ذكرت الجمعة أن وزارة المالية جمدت عرض إرسال خبراء مالية إلى اليونان.
واستندت الصحيفة في تقريرها على معلومات من الوزارة ومصادر في الائتلاف الحاكم بألمانيا.
وذكرت الصحيفة أن الوزارة جمدت العرض لأن وزارة المالية اليونانية لم تبد ترحيبها بهذه المساعدات.
وأضافت الصحيفة استنادا إلى مصادر حكومية في أثينا أنه تم تقييم العرض المقدم من ألمانيا على أنه تدخل في مهام سيادية يونانية.
وفي المقابل، نفى ديميتري كانليس ،المتحدث باسم وزارة المالية اليونانية صحة هذا التقرير، وقال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية الجمعة:”هذا غير صحيح… وزير المالية اليوناني يانيس ستورناراس ينفي صحة هذه المعلومات’.
ويواصل خبراء لجنة الترويكا (الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي) القيام بعملية المراقبة للوضع المالي في اليونان حاليا.
ووفقا لمعلومات من مراقبين بالاتحاد الأوروبي، هناك تقصير كبير وتأخير في تطبيق برنامج الإصلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.