«برقان» يطلق برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل بقيمة 1.5 مليار دولار

أخبار البنوك
4 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«برقان» يطلق برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل بقيمة 1.5 مليار دولار
6766f1aba9

أعلن بنك برقان عن إنشائه برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل (EMTN Programme) بقيمة 1.5 مليار دولار تحت نظام Reg S، ويجوز للبنك بموجب هذا البرنامج إصدار سندات دين غير مضمونة من الدرجة الأولى.
وأوضح «برقان» أن إنشاء برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل، يعد بمثابة خطوة استراتيجية للبنك لإدماج أسواق رأس المال في منصة التمويل الحالية للبنك، حيث سيزود البرنامج «برقان» بمصدر مستدام ومتنوع للتمويل.
وتمت الموافقة على النشرة الرئيسية للبرنامج، والمؤرخة في 30 يونيو 2016، من قبل البنك المركزي في إيرلندا، لإدراج سندات الدين غير المضمونة من الدرجة الأولى التي سيتم إصدارها من خلال البرنامج في البورصة الإيرلندية. علماً بأنه تم تصنيف برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل بدرجة +A من قبل وكالة فيتش ودرجة A3 من قبل وكالة مودير لخدمات المستثمرين.
وعلاوة على ذلك، تمت الموافقة على إنشاء هذا البرنامج من قبل بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال.
وكان بنك برقان قد عين بنك إتش إس بي سي كمنظم وحيد للبرنامج، وكل من بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وإتش إس بي سي، وبنك أبوظبي الوطني، وسوسيتيه جنرال للاستثمارات المصرفية والشركات، وبنك ستاندرد تشارترد، كوكلاء لبرنامج سندات اليورو متوسطة الأجل (EMTN Programme).
وقال «برقان» إن البرنامج سيوفر مصدراً جديداً من مصادر التمويل لدى البنك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.