بدء فعاليات مؤتمر الصناعات التحويلية 2016

معارض ومؤتمرات
16 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بدء فعاليات مؤتمر الصناعات التحويلية 2016

56c17843d1122IMG_E7C608-F5FFD7-57966B-FDDB8E-4A32AC-EE7B78_1455519810

بدأت فعاليات مؤتمر ومعرض “مصر للصناعات التحويلية 2016” ، والذي تنظمه الجمعية العالمية للتكرير ويُقام في أحد فنادق القاهرة على مدار يومين.

يركز المؤتمر الأول من نوعه في مصر على جذب الاستثمارات وتسليط الضوء على أحدث المشاريع والفرص المتاحة في قطاع تكرير البترول وصناعات البتر وكيماويات.

يتناول المحور الرئيسي للمؤتمر كيفية اقتناص مصر للفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الصناعات التحويلية، وأبرز التطبيقات والحلول العملية في هذا القطاع وسبل تطبيقها خلال السنوات القادمة.

يشارك في المؤتمر عددٌ من كبار خبراء قطاع البترول والتكرير يمثلون الهيئات الحكومية والصناعية، والجهات التشريعية، بالإضافة لعدد من المستثمرين ورجال الأعمال وممثلي وسائل الأعلام المختلفة، ساعين جميعاً خلال المؤتمر إلى تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه سوق الصناعات التحويلية في مصر.

تتناول جلسات المؤتمر أيضاً عدداً من المناقشات حول أهم وأحدث التطورات في قطاع تكرير البترول وصناعة البتر وكيماويات، مع استعراض أحدث التقنيات التي ستساعد معامل التكرير في مصر ومصانع البتر وكيماويات على رفع معدلات الكفاءة والإنتاجية.

وتتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين كل من المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، و عمر مصطفى، نائب رئيس مجلس الإدارة ونائب المدير التنفيذي للعمليات بالهيئة المصرية العامة للبترول، الدكتور كيميائي محمد عبد العزيز-رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ميدور، لويس بيسلاند- العضو المنتدب لشركة اليكس بارتنرز، توره لومان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تايسن كرب، الدكتور ميكائيل برتهولد-نائب الرئيس للبحوث والتطوير بشركة أبو ظبي لتكرير النفط (تكرير).

كما يشارك في المؤتمر وائل العرابي، المدير التجاري للشركة المصرية لتكرير البترول، أحمد شمس الدين، عضو المنتدب شركةEFGهيرميس، جوليو دال مارو-رئيس شركة SACE للصناعات الثقيلة، فيجاي سانكار، نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة سانمار، باسل الباز- رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة كاربون القابضة، أميرة المازني-نائب رئيس مجلس الإدارة للشئون القانونية لشركة إيجاس، وفرانشيسكو كامراتا-نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة تكنيب.

يناقش المؤتمر، من خلال عدد من العروض التقديمية، العديد من الموضوعات من أهمها خطة الهيئة العامة للبترول للتوسع في قطاع التكرير، ودراسة حالة معمل تكرير شركة ميدور والاستراتيجيات والتحديات المتعلقة بسوق الصناعات التحويلية وتطويرها، كما سيتم مناقشة خطة الغاز الطبيعي في مصر، وكيفية استخدامه كمادة أولية في قطاع البتر وكيماويات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.