بدء فعاليات المهرجان الرمضاني الـ 11 لنادي تراث الإمارات.

معارض ومؤتمرات
13 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بدء فعاليات المهرجان الرمضاني الـ 11 لنادي تراث الإمارات.

201506210923595

انطلقت فعاليات النسخة الحادية عشرة للمهرجان الرمضاني 2016 لنادي تراث الإمارات وتستمر حتى الـ /25/ من الشهر الجاري برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي.
بدأت فعاليات المهرجان بالجولة الأولى من مسابقة أفضل مرتل للقرآن الكريم لفئتي شباب وأشبال القرآن بمشاركة /20 / متسابقا من الإمارات والعراق ومصر وسورية وبنغلاديش والمغرب وفرنسا.
يهدف النادي من المسابقة التي تحظى بدعم كبير من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان إلى تشجيع الشباب على تلاوة وتجويد وحفظ القرآن الكريم ضمن ضوابط حددتها لجنة تحكيم متخصصة برئاسة الواعظ الديني الدكتور إبراهيم الجنابي وعضوية كل من الدكتور محمد إبراهيم المشهداني والدكتور أنس قصار .
حضر حفل إفتتاح المهرجان الذي أقيم على مسرح أبوظبي على كاسر الأمواج ..سنان المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات وعبد الله محمد المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة وسعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة وسلطان خوري مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية وراشد محمد الرميثي مدير إدارة بقطاع الخدمات المساندة وسعيد محمد الرميثي مدير إدارة الموارد البشرية بجانب عدد من كبار المسؤولين في النادي ومن الجمهور.
وأكد الدكتور إبراهيم الجنابي أهمية المسابقة وتواصل نجاحها بفضل توجيهات وجهود ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وحرصه على استمرارها لتكون حافزا للشباب على حفظ القرآن الكريم وتلاوته وضبط تجويده وأحكامه.
وأشار إلى الإقبال الكبير على المسابقة هذا العام نظرا للتسهيلات التي قدمتها إدارة النادي للمشاركين من حيث الأجواء والجوائز .. لافتا إلى أن غالبية المتقدمين من حفظة القرآن الكريم كاملا .
وأوضح الجنابي أن ضوابط التحكيم التي تتبعها اللجنة لتحديد الفائزين تقوم على حسن الصوت وإتقان أحكام التجويد كاملة مثل الحركات والوقف والابتداء ومخارج الحروف والمد والغنة والإدغام والميم الساكنة والنون الساكنة والتنوين والتفخيم والترقيق – كحيثيات أساسية لاحتساب نقاط الفوز في هذه المسابقة الكبيرة .
من جهته أعرب المتسابق الإماراتي راشد علي خلفان النقبي – /22/ عاما ويحفظ القرآن كاملا – عن سعادته بالمشاركة في هذه المسابقة مقدما نيابة عن زملائه الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على دعمه للمسابقة وتبنيه للمشاركين وفتح المجال أمامهم لإبراز قدراتهم والمساهمة في إحياء مشروع حفظ القرآن وتلاوته وتجويده بين الشباب حيث يسعى النادي إلى بناء قاعدة شبابية كبيرة من المرتلين وحفظة القرآن الكريم .
وتتواصل المسابقة التي يشارك فيها نحو / 160/ متسابقا بشكل شبه يومي بمجموعة جديدة من المتنافسين الذين يطمحون للفوز بجوائز المسابقة القيمة.. ومن المنتظر أن تنطلق الجولة الثانية يوم الخميس المقبل.
وقدم نادي تراث الإمارات للجمهور عقب ختام منافسات الجولة الأولى من المسابقة /30/ جائزة نقدية وعينية وذلك بدعم من العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية وهي شركة الغيث القابضة /الراعي الحصري/ والمسعود للسيارات / الشريك الاستراتيجي/ وسيجري في ختام المهرجان السحب على جائزة المهرجان الكبرى وهي عبارة عن سيارة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.