بدء تداول صكوك نور بنك في «ناسداك دبي» بـ500 مليون دولار

أخبار الإمارات
14 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بدء تداول صكوك نور بنك في «ناسداك دبي» بـ500 مليون دولار

image (5)أعلن نور بنك، بدء التداول على صكوك من الشق الأول بقيمة 500 مليون دولار في بورصة «ناسداك دبي»، فيما قرع الرئيس التنفيذي للبنك، حسين القمزي، الجرس إيذاناً ببدء التداول في السوق.

وأوضح بيان صحافي، أن هذا الإدراج هو الـ11 في «ناسداك دبي»، وأول إدراج لصكوك دائمة من الشق الأول للعام الجاري من الإمارات، وبذلك ترتفع القيمة الاسمية الإجمالية للإدراجات في دبي إلى 44.56 مليار دولار، الأمر الذي يبرهن على النمو القوي الذي حققته الإمارة بصفتها مركزاً عالمياً رائداً لإدراجات الصكوك.

وقال القمزي إن «البنك راضٍ عن نتائج أول عملية إصدار للصكوك من الشق الأول، التي حظيت بإقبال كبير من المستثمرين في الأسواق الرأسمالية العالمية»، مشيراً إلى أن «الإدراج في (ناسداك دبي)، البورصة المالية العالمية في المنطقة، يوفر حضوراً متميزاً على الصعيد العالمي، وبنية تنظيمية قوية».

وأضاف أنه «من خلال هذا الإصدار سيعزز البنك نسب رأس المال من أجل دعم النمو المستقبلي لميزانيته».

من جهته، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن «نجاح هذا الإصدار من الصكوك من جانب مصرف إماراتي وما أعقبه من إدراجها في (ناسداك دبي)، يبرهن على تميز دبي في جميع جوانب قطاع الصكوك»، مؤكداً أن «الإمارة ستمضي قدماً في تعزيز قدراتها في هذا المجال تماشياً مع النمو الذي تشهده بوصفها العاصمة العالمية للاقتصاد الإسلامي».

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم، إن «إصدار وإدراج صكوك نور بنك الأخيرة يقدمان دليلاً إضافياً على قوة نشاط سوق الصكوك نتيجةً لرغبة المُصدِرين الكبيرة في الحصول على رأس المال وطلب المستثمرين المتزايد على منتجات إسلامية جيدة التنظيم»، لافتاً إلى أن «(ناسداك دبي) ستدخل المزيد من التحسينات على بنيتها الأساسية وإجراءاتها لتوفير بيئة تنافسية للإدراجات من شأنها تلبية متطلبات المُصدِرين الآخذة في التغير».

وكانت تلك الصكوك الدائمة من الشق الأول، أدرجت في «ناسداك دبي» في الثاني من يونيو 2016، ويأتي هذا الإدراج عقب قيام نور بنك بأول إدراج صكوك ممتازة بغير ضمان بقيمة 500 مليون دولار كذلك في البورصة في أبريل 2015.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي، إن «البورصة تجري الآن مناقشات مع عدد كبير من مصدري الصكوك المحتملين ممن يرغبون في إدراج أوراقهم المالية في البورصة خلال الشهور المقبلة، ليستفيدوا من المستوى الرفيع والتنظيم المتميز الذي تقدمه»، مشيراً إلى «استعداد البورصة لإطلاق مزيد من المبادرات والابتكارات في مجموعة متنوعة من فئات الأصول، بما يواكب توسع الأسواق المالية الإسلامية وتطورها».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.