بدء تداول سندات «ماجد الفطيم القابضة» في «ناسداك دبي» بـ300 مليون دولار

أخبار الإمارات
4 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بدء تداول سندات «ماجد الفطيم القابضة» في «ناسداك دبي» بـ300 مليون دولار

12

أعلنت شركة ماجد الفطيم القابضة،  بدء التداول على سندات بقيمة 300 مليون دولار أميركي في بورصة ناسداك دبي، حيث قرع الرئيس التنفيذي للشركة آلان بجاني، جرس افتتاح السوق إيذاناً ببدء التداول.

وأفاد بيان صحافي، بأن هذا الإصدار يأتي في إطار برنامج الشركة لإصدار سندات تصل قيمتها الإجمالية إلى ثلاثة مليارات دولار.

وقال محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، عيسى كاظم، إن «إدراج السندات من جانب ماجد الفطيم يؤكد استمرارية حيوية وتطور قطاع الشركات في دولة الإمارات، فضلاً عن تعزيز مكانة دبي الرائدة بوصفها مركزاً لأسواق رأس المال في المنطقة»، مشيراً إلى أن «البنية التنظيمية للإدراج في دبي تتيح وصولاً سلساً إلى المستثمرين، وحضوراً عالمياً كبيراً لجهات الإصدار الإقليمية والدولية».

من جهته، قال بجاني، إن «مجموعة ماجد الفطيم تواصل تسجيلها نمواً مالياً قوياً على الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة»، لافتاً إلى «استمرار المجموعة في التركيز على خططها التوسعية مع التزامها بمعايير تصنيفها الائتماني من الدرجة الاستثمارية BBB، ونهجها المالي وإدارة المخاطر».

وأضاف أن «استراتيجية التمويل الاستباقية المعتمدة تتيح إمكانية الوصول إلى السوق في الأوقات المناسبة، وزيادة التمويل لدعم خطط المجموعة الاستثمارية الاستراتيجية الطويلة الأجل في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا».

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»، عبدالواحد الفهيم، إن «البورصة ستواصل تركيزها على زيادة عمق أسواق الدين والتوسع في فئات الأصول الأخرى»، مشيراً إلى أن «(ناسداك دبي) تعد منصة فاعلة لجهات الإصدار من أجل زيادة رأس المال والتوسع في أعمالها التجارية، وذلك بفضل التزامها بأفضل الممارسات والابتكار».

إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لـ«ناسداك دبي»، حامد علي، أن «البورصة ستواصل تعزيز عمليات الإدراج في ظل زيادة جهات إصدار الدين الإقليمية والدولية التي تسعى للإدراج بالبورصة العالمية في المنطقة، بما يمكنها من تلبية احتياجات تلك الجهات بمرونة»، مضيفاً أن «البورصة ستعمل كذلك على دعم خدمات ما بعد الإدراج لصالح جهات الإصدار».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.