بدء إنشاء «سيتي سنتر الزاهية» بـ 2.6 مليار

عقارات
10 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بدء إنشاء «سيتي سنتر الزاهية» بـ 2.6 مليار
image

كشف غيث شقير الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية» خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس بمركز مبيعات الزاهية في الشارقة أن الشركة بدأت في تنفيذ الأعمال الإنشائية لمركز سيتي سنتر الزاهية بالشارقة بتكلفة تقدر بـ 2.6 مليار درهم، ويتوقع الانتهاء منه وافتتاحه في 20 20 ،

وأوضح أن الشارقة تشهد نمواً واستثمارات متواصلة في قطاعات السياحة والصناعة والثقافة والنقل ما يجعل منها وجهة مثالية لمزيد من التطوير خاصة في قطاع التجزئة والمطاعم والترفيه. وقال الرئيس التنفيذي لمراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية» إن «سيتي سنتر الزاهية» يحتل موقعاً استراتيجياً عند تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد وطريق المدينة الجامعية.

وقال إن المركز يوفر 136.2 ألف متر مربع من المساحة التأجيرية، وسيلبي متطلبات التسوق والترفيه لسكان إمارة الشارقة والمناطق الشمالية ومجمع «الزاهية» السكني الذي يضم 6 متنزهات ومرافق استجمام و2270 فيلا ، إضافة إلى تاونهاوس تضم 3 و4 و5 غرف نوم وشققاً سكنية من مختلف الأحجام.

وسيخدم «سيتي سنتر الزاهية»، مساحة جغرافية كبيرة يقطنها أكثر من 1.9 مليون شخص، ومن المتوقع أن يستقطب الزوار والمتسوقين من المناطق الشمالية المجاورة ، إضافة إلى أنه سيوفر للزوار أكثر من 360 علامة تجارية عالمية ومحلية ضمن طابقين يتضمنان مجموعة كبيرة من خيارات التسوق، ومن أبرز مرافق التسوق فيه هايبرماركت كارفور على مساحة 15.100 متر مربع وكذلك توفير خيارات الترفيه أبرزها «ڤوكس سينما» التي تتألف من 16 شاشة مزودة بأحدث التقنيات السينمائية الفائقة في العالم، ومركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت» على مساحة 2.350 متر مربع.

ولفت إلى أنه اختير للمركز تصاميم معمارية تجعله يشبه الفانوس بما يتماهى مع «مهرجان الشارقة للأضواء» الذي تستضيفه إمارة الشارقة سنوياً، كما أنه يتضمن عند مدخله باحة خارجية للمطاعم والمقاهي مع مساحات خارجية لتناول الطعام في الهواء الطلق، ما يعزز خيارات ارتياد المطاعم لسكان الشارقة وزوارها من داخل الدولة وخارجها ، إضافة إلى تميزه بتصاميم عصرية مع إنارة طبيعية في إطار التزام «ماجد الفطيم» بتطبيق أفضل الممارسات العالمية المستدامة والصديقة للبيئة.

وأوضح أن سيتي سنتر الزاهية يمثل رابع مشروع ضخم تعلن عنه الشركة في الإمارات خلال الـ18 شهرا الأخيرة، بعد افتتاح سيتي سنتر معيصم في سبتمبر 2015 وسيتي سنتر الشندغة في 2016 ونجاح مشروع (التطوير 2015) لتوسعة مول الإمارات.

وقال إن خطط التوسعة والتطوير في «سيتي سنتر الشارقة» و«سيتي سنتر عجمان» تشكل عناصر أساسية من استراتيجية النمو التي أعلنت عنها شركة «ماجد الفطيم» في يونيو 2016. ويشهد «سيتي سنتر الشارقة» عملية تطوير وتحديث بقيمة 260 مليون درهم والتي ستكتمل خلال الربع الأخير من 2017. أما توسعة «سيتي سنتر عجمان» فستضاعف مساحته الإجمالية من 29 إلى 52 ألف متر مربع. ومن المتوقع اكتمال التوسعة التي تقدر تكلفتها بـ600 مليون درهم بحلول الربع الثالث من 2017.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.