«بترومين» ترصد 2.5 مليار لإنشاء وتشغيل 230 محطة وقود

أخبار الشركات
4 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«بترومين» ترصد 2.5 مليار لإنشاء وتشغيل 230 محطة وقود

92140b240aقال مسؤول في وزارة الشؤون البلدية والقروية، إن الوزارة منحت مهلة لأصحاب محطات الوقود المؤهلة والمستوفية للاشتراطات، للتعاقد مع الشركات المرخصة في نظام تأهيل المنشآت لإدارة وتشغيل المحطات، البالغ عددها عشر شركات.

وفيما لم يحدد المسؤول مدة المهلة، إلا أن مصدرا مطلعا قال إنه سيتم إغلاق محطات الوقود غير المطابقة للاشتراطات التي حددتها “الشؤون البلدية والقروية” على الطرق الإقليمية، بعد انتهاء المهلة المحددة من قبل الوزارة.

من جانبه أوضح المهندس سمير نوّار الرئيس التنفيذي لشركة بترومين، الشركة المؤهلة لإدارة المحطات النفطية على الطرق الإقليمية في المملكة، أن المحطة النموذجية مطابقة لمعايير “برنامج تحسين محطات الوقود”، وتستهدف تقديم مفهوم جديد وعصري لمحطات الوقود المتكاملة الخدمات والمرافق، بناء على أفضل المواصفات المعتمدة. وأشار إلى أن العمل جار حاليا لتأهيل نحو 20 محطة نموذجية مكتملة الخدمات، في مختلف مناطق المملكة قبل نهاية العام الجاري وفقا للاقتصادية.

وأكد أن “بترومين” تتجه لزيادة استثماراتها في هذا القطاع الحيوي خلال السنوات المقبلة، وحتى عام 2020، من خلال رصد 2.5 مليار ريال لإنشاء وتشغيل أكثر من 230 محطة وقود، ستؤدي أيضاً إلى دعم سوق العمل بتوفير ما لا يقل خمسة آلاف فرصة عمل جديدة للسعوديين في جميع المحطات ومرافقها، مما يشكل مساهمة كبيرة في جهود القطاع الخاص لزيادة نصيبه من إجمالي الناتج المحلي كأحد أهداف “رؤية المملكة 2030”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.