م.فارس حمودة.. يؤكد على أن المشاركة الأردنية في “الجلفود” حققت أهدافها

4 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
م.فارس حمودة.. يؤكد على أن المشاركة الأردنية في “الجلفود” حققت أهدافها
م. فارس حمودة
م. فارس حمودة

لم يخلو معرض الصناعات الغذائية “الجلفود” بدبي الذي انطلقت فعالياته من 27 إلى 29 أكتوبر من المشاركة الأردنية، والتي التقطتها كاميرا مال وأعمال إثناء تجولها في المعرض حيث ضم الجناح الأردني منتجات صناعية غذائية عدة تمثل كبرى الشركات الصناعية في الأردني ، وقد شهد الجناح إقبالا ملحوظا من قبل رجال الأعمال والتجار المهتمين الذين عبروا عن إعجابهم بالمنتج الأردني.

DSC_0320

أكد م.فارس حمودة نائب رئيس غرفة صناعة الزرقاء أن الصناعات الغذائية في محافظتي المفرق والزرقاء تحظى بمكانة مرموقة في الأسواق التي تتواجد فيها حيث تشكل صناعات أعضاء الغرفة  50% من مجموع الصناعات في الأردن، وان الغرفة تسعى بشكل دؤوب على تعزيز اطر التعاون مع أعضائها وتوسيع أفق التعاون معهم للنهوض بصناعاتهم والولوج بها إلى الأسواق العالمية، وضمن هذا الإطار قامت الغرفة بالمشاركة بجناح خاص بها في المعرض يتم من خلاله عرض منتجاتهم والدفع بها قدما نحوا الأسواق العالمية وفتح أسواق جديدة لمنتجاتهم، خاصة في ظل الظروف المحيطة بالمنطقة وإغلاق الحدود مع العرق بين الفينة والأخرى نظرا للأوضاع التي تشهدها العراق، مما دفع بالغرفة بالبحث عن أسواق بديلة لأعضائها وخصوصا أن السوق العراقي بمثل اكبر سوق للمنتجات الأردنية يليه السوق الأمريكي.

وقال حمودة أن أهمية المشاركة في المعرض تتيح للشركات المشاركة  التعرف على احدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الصناعات الغذائية في العالم إضافة لتبادل الأفكار والاطلاع على تجارب الآخرين لإيجاد حلول بديلة تساهم في دعم وتطوير في الصناعات الغذائية.

وأشاد حمود بالمستوى الذي وصلت إليه الصناعات الأردنية من خلال طرح الشركات لمنتجات غذائية ذات جودة عالية مكنتها أن تغزوا كبرى الأسواق العالمية وان تكون منافسا شرسا لأعرق العلامات التجارية في العالم وهذا جعل من شعار صنع في الأردن علماً يحلق عاليا في سماء اعرق الأسواق في العالم.

وأعرب عن رضاه عن مشاركة الغرفة في المعرض التي تعتبر أول مشاركة لغرفة صناعية اردنية في معرض خارجي من خلال تحقيق الهدف الرئيسي للمشاركة المتمثل بمساعدة الصناعيين الذين لا يملكون القدرة على المشاركة بعرض بضائعهم في أجنحة خاصة في المعارض.

ومن جانبه قال رائد حمادة نقيب أصحاب المطاعم والحلويات أن الصناعات الغذائية في الأردن عرفت تطورا كبيرا خاصة خلال العشر سنوات الأخيرة وذلك بعد الاهتمام الكبير الذي حظيت به الصناعة كما نوه على أن التقدم الكبير في الصناعات الأردنية جاء نتاج الجهود الجبارة التي بذلتها الصناعات الغذائية للتمركز في السوق الخليجي والعربي.

م. ايمن الطوال
م. ايمن الطوال

وأضاف أيمن الطوال مدير عام شركة الخليج العربي أن مجموعة البحراني تشارك كل سنة في معرض الجلفود كونها تعتبر من اكبر شركات الصناعات الغذائية بالأردن، كما أننا نطمح من خلال مشاركتنا في هذا المعرض إلى زيادة عدد عملائنا بالإمارات العربية المتحدة وإيصال منتجنا إلى الأسواق العربية والعالمية.

DSC_0354DSC_0364

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.