بالصور..«ابن بطوطة مول» يتمدد على 7 ملايين قدم مربعة

عقاراتقطاعات اقتصادية
20 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بالصور..«ابن بطوطة مول» يتمدد على 7 ملايين قدم مربعة

1040

تم رصد 300 مشروع قيد الإنشاء بالصور وفي رصد الأسبوع الجاري تبرز أعمال توسعات ابن بطوطة مول التابع لشركة «نخيل» بقوة إذ يخضع أحد أكبر مراكز التسوق في العالم ذات تصميم معماري فريد لتوسعة ستغطي 4.7 ملايين قدم مربعة.

وتعتبر التوسعة الجديدة إضافة جديدة إلى المرحلة 2 لمجمع ابن بطوطة مول والتي هي قيد الإنشاء الآن، حيث يتوقع أن تفتتح هذا العام كما ستزيد من مساحة ابن بطوطة مول لتصل إلى أكثر من 7 ملايين قدم مربعة.

3592 - مجلة مال واعمال

ويضم المجمع الجديد مليون قدم مربعة للتجزئة و766 ألف قدم مربعة من المساحة القابلة للتأجير ومواقف متعددة الطوابق للسيارات بسعة 7 آلاف سيارة وفندق من فئة 4 نجوم بسعة حوالي 370 غرفة. وسيكون في منتصف التوسعة فناء بمساحة 300 ألف قدم مربعة يضم المناظر الطبيعية الخضراء الواسعة وسقف زجاجي قابل للطي وذلك للتسوق وتناول الطعام على مدار السنة.

وطرحت «نخيل» 766 ألف قدم مربعة من مساحات المحلات والمطاعم الجديدة القابلة للتأجير في ابن بطوطة مول ما عزز توسعها المستمر في قطاع تجارة التجزئة بدبي.

3585 - مجلة مال واعمال

مكونات

تشمل التوسعة الجديدة ـ والتي تعتبر إضافة جديدة أخرى لـ «ابن بطوطة مول» – مول جديد بمساحة مليون قدم مربعة، ومجمع للسينما بشاشات عرض متعددة، ومواقف متعددة الطوابق للسيارات، وفندق آخر بسعة 370 غرفة.

3591 - مجلة مال واعمال

وسيكون في منتصف التوسعة كورت يارد (فناء) بمساحة 300 ألف قدم مربعة وسقف زجاجي قابل للطي يمكن فتحه في فصل الشتاء للتسوق في الهواء الطلق. ويبلغ حجم الكورت يارد (الفناء) ما يعادل مساحة 4 ملاعب كرة قدم، ويتسع لحوالي 80 من المحلات والمطاعم الجديدة.

3586 - مجلة مال واعمال

تجربة

يستقطب المول 52 ألف زائر في اليوم وأكثر من 200 ألف زائر في عطلات نهاية الأسبوع المزدحمة. ستحول التوسعة الجديدة المنطقة إلى وجهة ضخمة للتجزئة والمطاعم والترفيه تمتد على 7 ملايين قدم مربعة، وتضم أكثر من 1000 من المحلات التجارية ومناطق الجذب السياحي بشكل كلي.

3589 - مجلة مال واعمال

كما أن التوسعة الجديدة ستوفر خدمات جديدة مناسبة لسكان المناطق القريبة ولعموم مدينة دبي. وبالإضافة إلى ذلك، لا يزال المول يشكل نقطة التقاء للأشخاص المتجهين بين أبوظبي ودبي، ويعتبر أول مركز للتسوق وتناول الطعام على شارع الشيخ زايد للمتجهين إلى دبي.

3590 - مجلة مال واعمال

يمتد «ابن بطوطة مول» على مساحة 1.2 كيلومتر، ويضم 300 من المحلات والمطاعم والمقاهي، حيث استلهمت تصميماته من رحلات المستكشف العربي الأسطوري ابن بطوطة للأندلس. وتتبع تصميمات ردهات المول البالغ عددها 6، مسار رحلات ابن بطوطة مما يتيح فرصة إعادة هذه الرحلة التاريخية عبر الأعمال والرسوم الفنية التي تغطي جميع أنحاء المول.

3587 - مجلة مال واعمال

توقعات

ويتوقع أن تكون محفظة «نخيل» في قطاع التجزئة الأكبر في الإمارات وذلك من خلال تشييد 10 مشاريع جديدة يتم تنفيذها على نطاق واسع ومجموعة متنامية من مراكز التجزئة المجتمعية القادمة.

كما أن لدى الشركة أكثر من 11 مليون قدم مربعة من مساحات التجزئة القابلة للتأجير التي هي قيد التنفيذ، إضافة إلى 2.5 مليون قدم مربعة من المساحات المشغولة حالياً في سوق التنين (دراغون مارت) «ابن بطوطة مول».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.