اﻷهلي ومصر يرفعان الفائدة على الودائع وحسابات التوفير

أخبار البنوك
21 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اﻷهلي ومصر يرفعان الفائدة على الودائع وحسابات التوفير

576888ddc713f

رفع البنك اﻷهلي الفائدة على الودائع، بنسبة 1%، كما رفع الفائدة على حسابات التوفير بنسبة 0.75%، بعد قرار البنك المركزى المصري برفع الفائدة الأساسية على الجنيه 1% لتصل إلى 11.75% للإيداع و.75 للإقراض على التوالى.

وقال البنك اﻷهلي في بيان له إنه أبقى أسعار فائدة الشهادات الادخارية ثلاثية الأجل ذات العائد 12.5% كما هي دون تغيير .

ويرفع القرار الجديد للبنك العائد على حسابات التوفير إلى %8.25 سنوياً و%7.65 شهرياً و%7.85 على ربع السنوى.

وانضم بنك #مصر إلى سباق رفع الفائدة، حيث رفع الفائدة بنسبة 1% على الودائع و0.75% على حسابات التوفير.

كانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي رفعت الخميس الماضي أسعار الفائدة الأساسية على الجنيه بواقع 100 نقطة أساس (1%) للإيداع والإقراض لليلة واحدة لتصبح 11.75% وعلى الإقتراض منه 12.75%.
وقال البنك المركزي في بيان له، إن لجنة السياسة النقدية رأت أن رفع المعدلات الحالية للعائد لدى البنك المركزي من شأنه الحد من توقعات التضخم، مع أهمية اتخاذ اجراءت الضبط المالي وإجراءت اصلاحية للحد من تفاقم الدين المحلى وارتفاع عجز الموازنة العامة للدولة.
ووفقاً لبيانات البنك المركزي التي نشرت الأسبوع الماضي ارتفع المعدل السنوي للتضخم الأساسي بأعلي وتيره له منذ عام 2009 ليسجل 12.23%في مايو الماضي مقابل9.51% أبريل الماضي.

وذكر بيان لجنة السياسة النقدية أن استقرار معدلات التضخم سيؤدى إلى تحقيق معدلات نمو اقتصادي مستدامة، وأنها ستتابع كافة التطورات الاقتصادية وأثرها على توقعات التضخم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.