“ايتيدا” ترعى مشاركة 29 شركة مصرية رائدة في “جيتكس للتكنولوجيا 2016”

معارض ومؤتمرات
16 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
“ايتيدا” ترعى مشاركة 29 شركة مصرية رائدة في “جيتكس للتكنولوجيا 2016”

6

أكدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، وللمرة الحادية عشرة على التوالي، عزمها على رعاية مشاركة 29 شركة مصرية في فعاليات الدورة السادسة والثلاثين من “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا”، أحدث الفعاليات الدولية المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم، والتي ستقام في الفترة من 16 إلى 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في “مركز دبي التجاري العالمي”.

وتمثل “ايتيدا” جمهورية مصر العربية في “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016” بجناحين، يمتد الأول على مساحة 408 متر مربع ضمن قاعة الشيخ سعيد (S1- A1) التي تحتضن أجنحة حكومات دول الخليج العربية المشاركة، فيما يقع الجناح الثاني في قاعة مخصصة للشركات الناشئة من أكثر من 60 دولة، ويتضمن فعاليات ومسابقات في مجالات الإبداع وريادة الأعمال تقام للمرة الأولى في تاريخ المعرض.

وأكدت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي للهيئة على أن قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري يشهد نقلة نوعية وتطوراً ملحوظاً في الحزم التي يقدمها موفري الخدمات من التركيز على خدمات مراكز الاتصال متعددة اللغات إلى الخدمات شديدة التخصص وذات القيمة المضافة مثل تطبيقات الهاتف المحمول، والخدمات السحابية، وتطوير المنتجات، والبحث والتطوير بما يمكنهم من تحقيق أعلى معدلات للنمو، والحفاظ على مستوى تنافسي.

وأشارت إلى مكانة مصر المرموقة على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية وبالأخص في مجالات خدمات التعهيد وبشهادة كبرى المؤسسات الاستشارية والشركات العالمية وأن أكبر دليل عل ذلك فوز مصر مؤخراً بجائزة أفضل دولة عالمياً تقدم خدمات التعهيد لعام 2016 بعد اختيارها من قبل لجنة تحكيم مسابقة الجمعية العالمية لخدمات التعهيد “GSA”، وذلك في إطار المسابقة التي تنظمها الجمعية سنوياً لاختيار أبرز المواقع في هذا المجال.
وقامت الهيئة بتقسيم مشاركة الشركات المصرية في المعرض إلى ثلاث فئات، هي الشركات البلاتينية والذهبية والفضية. وتحظى الشركات التي تندرج تحت كل فئة بمزايا خاصة من حيث المساحة المخصصة لعرض المنتجات وعقد اللقاءات إلى جانب مزايا تقنية وترويجية ولوجستية.

وتمثل شركة “Silicon Waha” والتي تأسست في إطار الشراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و”ايتيدا” وهيئة المجتمعات العمرانية المصرية، بهدف تنفيذ المشروع القومي لنشر المناطق التكنولوجية في مختلف محافظات مصر عبر تخطيط وتطوير وتنفيذ المباني والمناطق التكنولوجية، أحد الشركاء الاستراتيجيين للجناح المصري خلال “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016″، بالإضافة إلى شركة “سيكو الكترونيكس”، الرائدة في مجال الأجهزة والمنتجات الإلكترونية والمتخصصة في إنتاج وبيع الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية وملحقاتها عبر مكاتب منتشرة في 26 دولة لتقديم خدمات ما بعد البيع.

وتشارك شركة “سيكونز”، الرائدة في توفير خدمات الرسائل عبر الهواتف المحمولة والمتخصصة في مجال إعداد أنظمة ارسال واستقبال الرسائل النصية عبر منصة سحابية للتراسل، بصفة الشريك البلاتيني للجناح المصري. فيما وقع الاختيار على شركة “ميكروتيك”، المتخصصة في حلول برمجيات تخطيط الموارد المؤسسية عبر الحوسبة السحابية، لتكون الشريك الذهبي للجناح المصري خلال الدورة السادسة والثلاثين من الحدث الدولي.

وتراعي الهيئة عدة معايير في اختيار الشركات المشاركة تحت مظلتها في “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016″، ومنها خبرة الشركة في السوق المحلي، توافق تخصص الشركة مع توجه الحدث، القدرات التصديرية للشركة، توافر شهادات الجودة، التوافق مع الاستراتيجية، حجم المشاركة في برامج تنمية الصناعة والصادرات بالهيئة والتمثيل الرسمي للشركة في الحدث.

وتركز الدورة الحالية من “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا” على الشركات الناشئة، حيث سيشهد إطلاق مبادرة عالمية للشركات الناشئة بمشاركة أكثر من 400 شركة ورائد أعمال من أكثر من 60 دولة، وبحضور حوالي 200 مستثمر وخبير في مجال الابداع وريادة الأعمال. وتماشياً مع هذا التوجه، قامت “ايتيدا” بتخصيص جناح مصري يضم 8 من الشركات المصرية الناشئة تستعرض من خلاله حلولها المبتكرة وتطبيقاتها التكنولوجية، وذلك ضمن قاعة “زعبيل” التي تضم أجنحة حكومية لعدد من الدول وفي مقدمتها الهند.

ويضم الجناح المصري الخاص بالشركات الناشئة كل من شركة “بيزنس سنس”، التي تعمل في مجال تطوير حلول البرمجيات لتلبية احتياجات عملائها في مختلف الصناعات من خلال إضافة تطبيقات مبتكرة في المجالات المالية وإدارة المشروعات وإدارة علاقات العملاء، إلى جانب شركة “فيفث دايمنشن” التي تعمل في المجالات المتعلقة بالواقع الافتراضي ونظم محاكاة الواقع، وشركة “سبايم سنس لابس” التي تعتبر من الشركات الناشئة الرائدة في تقديم حلول مبتكرة لشركات الاتصالات العالمية والمؤسسات المصرفية بالاعتماد على تطبيقات “إنترنت الأشياء”، و”إنتكور” المعنية بتزويد خدمات تصميم الجرافيك والتسويق الرقمي وحلول الويب وتطبيقات الهواتف المحمولة واستضافة النطاقات والخوادم.

كما تشارك في الجناح المصري للشركات الناشئة شركة “نُزُل” التي تعمل في مجال تطبيقات خدمات تكنولوجيا المعلومات للقطاع العقاري، و”ويب فيل” العاملة في مجال تطبيقات المحتوى من خلال محرك بحثي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التي قامت بابتكاره خصيصاً لتحليل البيانات والمعلومات على شبكة الانترنت وقياس تأثيرها على وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى شركة “ثري بونت” وهي واحدة من الشركات الناشئة المتخصصة في تصميم مواقع الإنترنت.

ويحتضن الجناح المصري للشركات الناشئة أيضاً شركة “أبو إردان” المتخصصة في مجال تحليل البيانات وحلول الحوسبة السحابية والخدمات الموجهة لتلبية احتياجات القطاع الزراعي وحلول إدارة مزارع الدواجن. وتعتبر الشركة واحدة من ثلاث شركات فائزة ب”جوائز قمة الإبداع العالمية” التي أقيمت في “سيليكون فالي” بالولايات المتحدة، وواحدة من بين أفضل 10 شركات مدرجة على محرك جوجل للإبداع، ومن بين أفضل شركتين في مسابقة البنك الدولي للمياه، وذلك بفضل تطبيقها القائم على الحوسبة السحابية الذي يعمل على إدارة كل ما يتعلق بإنتاج الدواجن بدءاً من عملية تفريخ الدواجن وحتى وصولها إلى الموزعين والمحلات تمهيدا لبيعها للمستهلك النهائي.

وتحرص الهيئة، من خلال مشاركتها السنوية في المعرض، على تنفيذ حملة ترويجية شاملة باللغتين العربية والإنجليزية، تركز خلالها على استعراض المقومات التنافسية والعوامل الاستثمارية لمصر وذلك في أبرز المطبوعات والمنشورات الرسمية لـ “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا” والأكثر رواجا أثناء فترة الحدث. وتدير الهيئة أيضاً موقع إلكتروني يتناول تاريخ المشاركات المصرية في “أسبوع جيتكس للتكنولوجيا” وأبرز قصص النجاح التي حققتها الشركات المصرية على مدار الأعوام السابقة. وفي إطار الحملة الترويجية، تقوم “ايتيدا” بنشر مواد دعائية على الصفحة الرسمية للمعرض وعلى قنوات التواصل الاجتماعي بهدف التوعية والتعريف بالمشاركة المصرية وعرض معلومات مفصلة عن الشركات المصرية المشاركة ضمن الجناحين المصريين.

جدير الذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ترعى المشاركة المصرية في المعارض والمؤتمرات الدولية، وذلك التزاماً منها بخلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وتعزيز الاستثمار وفتح أسواق جديدة، بالإضافة إلى ضمان التواجد المصري المكثف في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض. وكانت المشاركة المصرية الأخيرة خلال فعاليات المعرض العام الماضي قد أثمرت عن عقد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية لصفقات تجارية بقيمة إجمالية قدرت بحوالي 30 مليون جنيه مصري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.