انطلاق مركز المسؤولية المجتمعية في عجمان وذلك تعزيزا للوعي المجتمعي

أخبار الإمارات
10 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انطلاق مركز المسؤولية المجتمعية في عجمان وذلك تعزيزا للوعي المجتمعي

13

انطلاقا من أهمية دور المجتمع ولتعزيز الوعي لديه أطلقت غرفة تجارة وصناعة عجمان ” مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية “.. برئاسة فخرية لسعادة سالم بن أحمد النعيمي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة.

وأكد ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية .. حرص واهتمام غرفة عجمان بتعزيز ثقافة المسؤولية المجتمعية.

وأوضح أن الغرفة خطت خطوات حثيثة في هذا القطاع من خلال إعداد دليل وميثاق للمسئولية المجتمعية وتنظيم منتدى عجمان للمسؤولية المجتمعية وأخيرا إطلاق مركز عجمان للمسؤولية المجتمعية والذي يعتبر تتويجا لدور ومساهمة الغرفة في تعزيز تلك الثقافة داخل مجتمع الأعمال على وجه الخصوص والمجتمع ككل بشكل عام.

وأضاف أن المركز يترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان بتحقيق ” رؤية عجمان 2021 ” لاسيما في الاقتصاد الأخضر والاستدامة.

وذكر الظفري أن المركز سيعمل على تنفيذ خطة طموحة خلال الفترة القادمة ستصب مباشرة في رؤية الإمارة وستزيد وتنمي من ثقافة المسؤولية المجتمعية وتحث على المشاركة الفعلية للشركات والمصانع.

وأشار الرئيس التنفيذي لمركز عجمان للمسؤولية المجتمعية إلى أن المركز يهدف إلى إيجاد بيئة أعمال ناجحة ومستدامة في إمارة عجمان ويشجع المؤسسات والشركات على تبني مبادرات مسؤولة مجتمعيا ونشر الوعي بثقافة المسؤولية المجتمعية ويعزز تنظيم الدورات التدريبية والتوعوية والمؤتمرات المتخصصة ودعم الشركات والمؤسسات لاعتماد الممارسات المسؤولة في استراتيجياتهم.

وذكر أن المركز سيعمل على إصدار الدراسات والأدلة الإرشادية في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة بجانب إطلاق المبادرات والبرامج والأدوات التي تساعد الشركات في مجتمع الأعمال في عجمان على تطبيق استراتيجيات مسؤولة مجتمعيا.

من جانبها قالت بشاير الكميتي مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والتميز المؤسسي مدير المركز بالتكليف .. إن المركز من شأنه تعزيز وتحفيز الممارسات الخاصة بالمسؤولية المجتمعية في مجتمع الأعمال بين المؤسسات والشركات العاملة في إمارة عجمان ورفع الثقافة في هذا المجال والترويج لثقافة الأعمال المسؤولة والمستدامة.

وبينت أن المركز سيتبعه عدة وحدات وإدارات مثل الاستدامة وجائزة المسؤولية المجتمعية وغيرها بالاعتماد على أفضل الممارسات والخبرات المتوفرة.

وأضافت الكميتي أن غرفة عجمان تؤكد بإطلاقها للمركز حرصها ودعمها لمصالح أعضائها من الشركات والمصالح بما يدعم استدامة أعمالهم ويساهم في تحقيق رؤية الإمارة المستقبلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.