انطلاق سيتي سكيب جلوبال 2018 رسميا

معارض ومؤتمرات
3 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
انطلاق سيتي سكيب جلوبال 2018 رسميا

المطورون من مصر ومالطا يستميلون المستثمرين بالجنسية

Cityscape Global opens 3 - مجلة مال واعمال
انطلقت  فعاليات الدورة الـ 17 من سيتي سكيب جلوبال، المعرض العقاري والاستثماري الأكبر والأكثر إلهاما على مستوى منطقة الشرق الأوسط، والذي يستمر حتى الخميس 4 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

ويتنافس العارضون المحليون والدوليون الـ 300 فيما بينهم لجذب اهتمام المستثمرين والمشترين القادمين من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من الفرص الاستثمارية القوية التي يقدمونها وعلى رأسهم المشاركون من مصر ومالطا بدعم من الهيئات الحكومية فيها، والذين يستميلون الزوار بإمكانية الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار.

وكانت مصر ومالطا من بين الدول الحاضرة وبشكل حصري في فقرة مركز سيتي سكيب للأعمال وبرنامج المستضيفين واللذان يهدفان لتعزيز روابط العمل بين المستثمرين – المحليين والدوليين – وبين المطورين والهيئات الحكومية وخبراء القطاع العقاري من أنحاء العالم لتحفيز الاستثمار.

ومن أبرز المواضيع التي ستتم مناقشتها في فقرة مركز الأعمال، ’مزايا الاستثمار في أكثر الأسواق شفافية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا‘، والتي تسلط الضوء على المؤشر العالمي لشفافية العقارات في دبي، وأهمية الشفافية لسوق دبي ومدى تأثيره على حجم الاستثمارات التي تستقطبها ومناقشة المبادرات لتي تحفز الشفافية وجودة المعلومات المتاحة للمستثمرين العقاريين.

وستشهد فقرة مركز الأعمال تواجد ممثلينعمن كل من مالطا ومصر وجورجيا في الجلسة النقاشية للحديث عن الفرص الاستثمارية الدولية.

ويتنافس العارضون المحليون والدوليون فيما بينهم لجذب اهتمام المستثمرين والمشترين القادمين من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من الفرص الاستثمارية القوية التي يقدمونها وعلى رأسهم المشاركون من مصر ومالطا بدعم من الهيئات الحكومية فيها، والذين يستميلون الزوار بإمكانية الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار.

وتحظى مصر، دولة الشرف لنسخة هذا العام من المعرض، بدعم من وزارة الإسكان المصرية التي بدورها جمعت 18 شركة من كبرى الشركات والمطورين العقاريين في جناحها لاستعراض أبرز المشاريع الجديدة في الجمهورية كمشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومنطقة مركز الأعمال ومدينة العلمين الجديدة ومدينة المنصورة الجديدة.

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان والمرافق العمرانية: “شهدت مصر تحولا كبيرا وتضخما للسوق العقاري فيها؛ حيث نشهد قوة نموا في الطلب على العقارات. وكنتيجة، بدأت الدولة بتقديم مدن جديدة تتضمن مشاريع عقارية مذهلة”.

وأضاف: “يتطلع المطورون من القطاعين الخاص والعام لاستقطاب المستثمرين لسوق العقارات المصري، وفي سيتي سكيب جلوبال نهدف لاستعراض الفرص الاستثمارية المميزة لدينا وتأكيد قوة السوق المصري أما الجمهور الدولي”.

وتعاظمت صورة مصر كسوق تنافسي بين المستثمرين الأجانب بعد الإعلان عن منح الجنسية للأجانب الذين يودعون ما لا يقل على سبعة ملايين جنيه مصري (392,000 دولار أمريكي) في الدولة.

بدوره يشهد جناح مالطا، المدعوم هو الآخر من هيئة السياحة ووكالة التنمية المالطيين، اكبر مشاركة في تاريخه في معرض سيتي سكيب جلوبال.

وتحت مظلة مؤسسة مالطا العقارية، يستعد العارضون المالطيون لاستمالة المستثمرين مستغلين نضج السوق العقاري في الدولة وبرنامجهم المميز للأفراد المستثمرين، والذي يضع ملاك العقارات على طريق الحصول على الجنسية الأوروبية.

وقال ساندرو تشيتكوتي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مالطا العقارية: “بمساحة ارض تزيد على 300 كيلومتر مربع ونمو سكاني كبير، تملك الدولة عددا هائلا من العقارات وبعوائد استثمارية مميزة تفوق وتنافس غيرها في أوروبا. هذه العناصر مجتمعة تضمن أمن الاستثمار العقاري في مالطا اليوم وغدا”.

وتابع: “في العام 2014، قدمت مالطا برنامج المستثمرين الأفراد، والذي يتيح الحصول على الجنسية المالطية لأي أجنبي ولأفراد عائلته ممن يساهمون في تطوير الاقتصاد المالطي”.

من جهتهم، يتطلع العارضون المحليون للتألق والتفوق على منافسيهم خاصة في ظل اتاحة إمكانية البيع المباشر وتقديم خطط الدفع الجذابة والإعفاءات الرسومية وغيرها من المميزات والحوافز التي تصب في صالح المستثمرين والمشترين وتدفعهم للشراء.

ويعود سيتي سكيب جلوبال للانعقاد بدعم من الشركاء المؤسسين: دبي العقارية ونخيل؛ والرعاة البلاتينيون: جزيرة المرجان وإلتزام لإدارة الأصول؛ والرعاة الفضيون نويانلار وشركة تمليك للعقارات؛ والشريك الاستراتيجي: دائرة الأراضي والأملاك بدبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.