انطلاق المؤتمر الـ 27 للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بالأقصر المصرية

معارض ومؤتمرات
15 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
انطلاق المؤتمر الـ 27 للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بالأقصر المصرية

6

انطلقت بمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر امس فعاليات المؤتمر الـ 27 للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات تحت عنوان:«الثقافة المعلوماتية في مجتمع المعرفة العربي.. تحديات الواقع ورهانات المستقبل»، ويشارك في المؤتمر 350 باحثاً، يمثلون 11 دولة عربية. وقال د. خالد الحلبي رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، إن المشاركين سوف يناقشون على مدار ثلاثة أيام محاور عدة، بينها: مفاهيم ومجالات ومعايير الثقافة المعلوماتية الداعمة لمجتمع المعرفة، وتأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومة الإلكترونية على الثقافة المعلوماتية للمستفيد العربي وسلوكه واتجاهاته نحوها.

وأضاف أن المناقشات سوف تدور أيضاً حول دور مؤسسات المعلومات والاختصاصين في تكوين الثقافة المعلوماتية للمواطن العربي وإعداده لمجتمع المعرفة، والنظم التعليمية العربية وتأثيرها على الثقافة المعلوماتية، ودور القطاع الخاص في تعزيز مفاهيم الثقافة المعلوماتية والمعرفية عربياً، وتعليم الثقافة المعلوماتية في الكليات والجامعات العربية، وآخر مشروعات ومبادرات الثقافة المعلوماتية على الصعيدين العالمي والعربي. ويشارك وزير الثقافة المصري حلمي النمنم ومحافظ الأقصر محمد بدر في الجلسة المسائية اليوم، والتي سيجري خلالها تكريم الفائزين بجوائز الاتحاد للعام الحالي.أ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.