انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض “الفرانشايز العالمي” في أبوظبي ..

معارض ومؤتمرات
18 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض “الفرانشايز العالمي” في أبوظبي ..

12

افتتح سعادة محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في مركز أبوظبي الدولي للمعارض ” أدنيك” اليوم أعمال وفعاليات الدورة الثالثة لـ” مؤتمر ومعرض الفرانشايز العالمي ” الذي تنظمه الغرفة.

ويشارك في الدورة الثالثة التي تستمر مدة يومين .. 500 عارض و 200  شركة وهيئة ومؤسسة من 25  دولة من مختلف قارات العالم إضافة إلى عدد كبير من خبراء ورؤساء ومدراء ” الفرانشايز” في دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وكوريا الجنوبية وسنغافورة إضافة إلى البرازيل والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان ومصر بجانب ممثلي عدد من البنوك الوطنية والأجنبية العاملة في الدولة والمهتمة بتمويل مشاريع ” الفرانشايز “.

وبعد أن قص سعادة محمد ثاني الرميثي الشريط التقليدي إيذانا بافتتاح المعرض .. قام بجولة على أجنحته واطلع خلالها على المنتجات والخدمات التي تقدمها شركات ومؤسسات عالمية تبحث عن شركاء محليين.

وتشارك في المعرض 108 شركات من دولة الإمارات العربية المتحدة وأكثر من 30 علامة تجارية إماراتية وشركات فرانشايز من الكويت والسعودية وقطر والبحرين ولبنان ومصر ودول الاتحاد الأوروبي والهند وهونج كونج والبرازيل وماليزيا وقبرص وكندا.

وأعرب الرميثي عن سعادته بالمشاركة الواسعة للشركات والعلامات التجارية الإماراتية في هذه الدورة .. مشيرا إلى أن هذا المعرض سيسهم وبصورة مباشرة في إيجاد فرص إستثمارية مميزة للمواطنين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ولرواد ورجال الأعمال الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد أن تنظيم غرفة أبوظبي لهذا المعرض يأتي في إطار استراتيجيتها الرامية إلى دعم رواد الأعمال والشباب المواطن وتشجيعهم للدخول والاستفادة من مشاريع الفرانشايز ونشر الوعي به كأداة لتنمية الاستثمار والأعمال وتوفير الفرص لإيجاد شراكات ناجحة بين الشركات الأجنبية ورواد الأعمال المواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات.

وكان سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي قد ألقى كلمة في بداية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر رفع خلالها أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة ابوظبي على دعم سموهم ورعايتهم للغرفة وللشركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي.

وقال المهيري في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر إن تنظيم غرفة أبوظبي لمؤتمر ومعرض الفرانشايز العالمي للعام الثالث على التوالي جاء في إطار حرصها على دعم ونشر ثقافة العمل التجاري الحر وترسيخ فكر ريادة الأعمال وتشجيع الشباب المواطن لتأسيس المشروعات الخاصة من خلال الفرانشايز.

وأكد أن تنظيم غرفة أبوظبي لهذا الحدث الدولي الهام المتخصص في الفرانشايز يأتي في إطار جهودها لتشجيع رواد الأعمال والشباب المواطن على تبني مفاهيم البحث والابتكار والإبداع في نوعية المشاريع التي يرغبون في تأسيسها وذلك من خلال الاستفادة من مشاريع الفرانشايز ونشر الوعي به كأداة لتنمية الاستثمار والأعمال حيث تعمل الجهات المعنية في الدولة على ربط كافة المشاريع والأعمال التي يتبناها القطاعان العام والخاص باستراتيجية البحث والابتكار .. مشيرا إلى أن هذا الحدث يهدف في المقام الأول إلى توفير فرص لإيجاد مبادرات ناجحة بين الشركات الأجنبية ورواد الأعمال المواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات وكذلك التعرف على أفضل التجارب والممارسات العالمية في مجال الفرانشايز وبما يعزز من القيمة المضافة لهذا القطاع ويزيد من مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

وأعرب المهيري عن ثقته بأن هذا الحدث سيسهم في تعزيز توجهات الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي في توسيع القاعدة الاقتصادية وتقوية دور القطاع الخاص وإعادة النظر في ممارسات الفرانشايز القائمة والمبادرة إلى وضع تصور ذي قيمة مضافة ليشمل الفرانشايز قطاعات إقتصادية جديدة في مجال الخدمات والصناعة والتدريب والسياحة والاستشارات بالإضافة إلى التركيز على المطاعم والمقاهي.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية السيد روبرت كريسنتي رئيس مجلس إدارة جمعية الفرانشايز العالمية والسيد ألبرت كونك رئيس مجلس إدارة جمعية الفرانشايز في سنغافورة والسيد إيتالو بوسولو الأمين العام لجمعية الفرانشايز الأوروبية.

وتضمنت محاضرات وجلسات عمل المؤتمر في يومه الأول مواضيع هامة حيث تحدث الدكتور جون هيز الخبير العالمي في مجال الفرانشايز عن كيفية الحصول على حقوق الفرانشايز وكيفية البحث عن مشاريع فرانشايز من الشركات المانحة وبما يناسب إحتياجات المستثمر ورواد الأعمال كما تم تنظيم جلسة حوارية حول الصعوبات التي يواجهها المستثمرون الحاصلون على حقوق الفرانشايز والعلامات التجارية وكيفية حل هذه الصعوبات وكذلك عن الفوائد والمنافع التي يعود بها الحصول على حق الفرانشايز وبما يسهم في نقل الخبرات لرواد ورجال الأعمال الشباب.وام

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.