انطلاق التداول على «إعمار للتطوير» في سوق دبي المالي

أسواق المال
23 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
انطلاق التداول على «إعمار للتطوير» في سوق دبي المالي
Traders monitor stock information at Dubai Financial Market, in Dubai

انطلقت التداولات على سهم شركة ««إعمار للتطوير» في سوق دبي المالي ضمن قطاع العقارات والإنشاءات، ما يعزز من مكانة السوق وجهة إدراج مفضلة من قِبل الشركات الرائدة محلياً وإقليمياً.
ومع إدراج «إعمار للتطوير» يرتفع عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق إلى 63 شركة، فيما تقول هيئة الأوراق المالية والسلع إن عدد الشركات المساهمة العامة المقيدة لديها ارتفع بعد الإدراج إلى 129 شركة منها 112 شركة محلية و17 شركة أجنبية.

وبدء التداول على السهم بعد حفل أقيم في قاعة التداول بسوق دبي المالي، حضره محمد علي راشد العبّار، رئيس مجلس إدارة إعمار للتطوير، وعيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي.

وأغلق السهم منخفضاً 4.31% إلى 5.77 دراهم وسط تداولات نشطة جاوزت 48.47 مليون سهم بقيمة 279.05 مليون درهم تعادل 37% من إجمالي تداولات سوق دبي، وذلك من خلال تنفيذ 1502 صفقة. وجرى التداول على السهم في اليوم الأول من دون حدود سعرية، على أن يتم تطبيق الحدود السعرية المطبقة على الأسهم في اليوم الثاني للتداول.

وجمعت «إعمار للتطوير» نحو 4.82 مليار درهم من خلال طرح 800 مليون سهم للمستثمرين، تمثل 20% من أسهم رأس المال البالغة 4 مليارات سهم، بسعر 6.03 دراهم لكل سهم، وهو السعر المرجعي للسهم في السوق.
تحول

وقال محمد العبّار: يمثل هذا اليوم نقطة تحول في تاريخ «إعمار للتطوير»، وخطوة جديدة مهمة في جهودنا المستمرة لترسيخ مكانتنا الرائدة كوننا لاعباً بارزاً في تطوير مدن المستقبل.

وأضاف: يعكس نجاح الطرح العام الأولي للشركة قناعة المستثمرين الإقليميين والدوليين بنموذج أعمالنا الذي أثبت نجاحه؛ وتحديداً مبيعاتنا التراكمية البالغة 41 مليار درهم؛ وتدفقاتنا النقدية العالية؛ فضلاً عن العائد الكبير من توزيعات الأرباح المستهدفة بنسبة 8.6% للسنوات الثلاث المقبلة، والذي نرى أنه أعلى مما يقدمه منافسونا ومن المتوقع أن يرتفع في المستقبل.
وتابع: كما يمثل هذا اليوم معلماً بارزاً في مسيرة سوق دبي المالي، الذي يعد مركزاً مالياً ناضجاً ويتمتع بكل المقومات التي تمكنه من الاستفادة من مكانة دبي مركزاً استثمارياً عالمياً.

إدراج

وقال عيسى كاظم: يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم إعمار للتطوير في سوق دبي المالي، الأمر الذي يؤكد مجدداً العلاقة المميزة والمثمرة التي تربط السوق بمجموعة إعمار، التي تعد إحدى أبرز الشركات الرائدة والقيادية المدرجة في السوق، وقد أسهمت على نحو كبير في نمو وتطور السوق.

وتابع : مما لا شك فيه فإن حرص مجموعة «إعمار» على طرح «إعمار للتطوير» وإدراجها في سوق دبي يعكس الثقة الكبيرة من جانب إعمار والشركات المدرجة الأخرى تجاه سوق دبي المالي، وما يوفره من بنية أساسية عالمية المستوى وخدمات متطورة يوفرها للشركات المدرجة وقاعدة مستثمرين ضخمة ومتنوعة.

وأضاف: إدراج أسهم إعمار للتطوير يتيح للمستثمرين في سوق دبي فرصة المشاركة في قصة نجاح لافتة حققتها، وما زالت، شركة إعمار في مجال التطوير العقاري من خلال محفظة متنوعة ومتنامية من الأعمال العقارية المميزة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.