انطلاق أعمال اجتماع لجنة الرقابة البيئية في ديوان المحاسبة

معارض ومؤتمرات
10 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
انطلاق أعمال اجتماع لجنة الرقابة البيئية في ديوان المحاسبة

1 - مجلة مال واعمال

بدأت في ديوان المحاسبة  أعمال الاجتماع الرابع للجنة الرقابة البيئية المنبثقة عن المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة والذي يستمر حتى 12 من الشهر الحالي.
وقال امين عام ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي إن اجهزة الرقابة بذلت جهودا في مجالات الرقابة على البيئة التي تحظى باهتمام دولي نظرا لارتباط البيئة المباشر بمختلف جوانب الحياة البشرية.
وأضاف أن اجهزة الرقابة تسعى لتطبيق الافضل في مجال الرقابة البيئية من خلال التعاون مع اجهزة الرقابة العربية والدولية والاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في هذا المجال.
وأشار الى اهتمام ديوان المحاسبة في مجال الرقابة على البيئة حيث توجد مديرية متخصصة في الرقابة على الاداء والبيئة ساهمت في اعداد العديد من التقارير الهامة في موضوع البيئة والتنمية المستدامة. من جهته، قال رئيس لجنة الرقابة البيئية من ديوان المحاسبة الكويتي عادل الكوت إن اللجنة قدمت تقارير مميزة في مجال الرقابة البيئية وترجمة العديد من الموضوعات المهمة الصادرة عن “الانتوساي” و”اليورورساي” في مجالات عملها لاستفادة اجهزة الرقابة العربية منها. وأضاف ان اللجنة ستناقش خلال هذا الاجتماع موضوعات هامة لتطوير اعمال الرقابة على البيئة.
بدوره، قال ممثل الامانة العامة للارابوساي فيصل ماني إن المنظمة العربية حريصة على تعزيز تعاون الدول الاعضاء فيها في مجال التنمية المستدامة وتقديم كافة اشكال الدعم اللازم في هذا المجال.
وتناقش اللجنة خلال اجتماعها انجازاتها والتوصيات الصادرة من لجنة المتابعة بتونس والخاصة باللجنة البيئية ومقترح برنامج عمل للسنوات 2018-2020 والبرنامج السنوي لعامي 2019 و2020 وطلب مقترحات من الاعضاء لبرنامج عمل للسنوات 2021-2023.
وتهدف اللجنة الى الاهتمام بالقضايا البيئية ومعاونة الاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة للوقوف على اخر ما وصلت اليه الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال المراجعة البيئية الحديثة مع المتابعة الدورية للتطورات المستمرة في هذا المجال لانجاز المهام الرقابية على الوجه الاكمل، والتعاون والتنسيق مع مجموعة عمل الانتوساي والمجموعات الاقليمية الاخرى للمراجعة البيئية المختصة في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.