انخفاض الأسهم على جانبي الأطلنطي بسبب مبيعات المستثمرين

fbmjo
16 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انخفاض الأسهم على جانبي الأطلنطي بسبب مبيعات المستثمرين

تراجعت الأسهم البريطانية في ختام تعاملاتها الجمعة متأثرة بانخفاض أسهم شركات التعدين وتهاوي أسعار النفط في الأسواق العالمية لأدني مستوياتها.

BBC 2541 1

وأغلق مؤشر فاينانشيال تايمز على انخفاض محققا 129.9 نقطة.

وأعلنت شركة “بي اتش بي بيليتون” للتعدين شطب أصولا متعلقة بإنتاج النفط الحجري تقدر بنحو 7.2 مليار دولار أمريكي بسبب انهيار أسعار النفط.

وفي الأسواق الأمريكية، هبطت الأسهم بشكل حاد متأثرة بتراجع أسعار النفط.

وأغلق مؤشر داوجونز منخفضا بنحو 321 نقطة كما تراجع مؤشر ناسداك بنسبة 2.7 في المئة.

وقال فيل اورلا كبير المحللين في مؤسسة “فيديراتد انفيستورز” في نيويورك إن “المستثمرين مرعوبون”.

وشهدت بورصة لندن انخفاض أسهم شركات التعدين فقد هبطت أسهم “بي اتش بي بيليتون” بنسبة 6.5 في المئة و”انغلو اميريكان” بنسبة 11.5 في المئة و”غلينكور” بنسبة 7 في المئة.

وبعد ساعات من التعافي شهدتها الأسواق يوم الخميس، هبطت أسعار النفط بشكل حاد لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ 12 عاما. فقد انخفض سعر خام برنت إلى 29.1 دولارا للبرميل قبل أن يصعد إلى 29.16. أما الخام الأمريكي فقد أغلق على 29.66 دولارا للبرميل.

وجاءت عمليات بيع المستثمرين في الأسواق البريطانية متأثرة بهبوط كبير في الأسهم الصينية إذ انخفض مؤشر شنغهاي بنسبة 3.5 في المئة.

كما شهدت الأسواق الأوروبية انخفاضا بوجه عاما مع تراجع مؤشر داكس الألماني بنسبة 2.5 في المئة وكاك الفرنسي بنسبة 2.4 في المئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.