انخفاض اسعار النفط عالميا

طاقة و نفط
9 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
انخفاض اسعار النفط عالميا

5f800498a56a3 - مجلة مال واعمال

انخفضت أسعار النفط  لتهبط في نهاية أسبوع حققت فيه مكاسب كبيرة بفعل مخاطر احتمال انخفاض الإمدادات من النرويج بما يصل إلى 25 %؛ بسبب إضراب عمال في القطاع.

وبحلول الساعة 07:40 بتوقيت غرينتش، انخفض خام برنت ثمانية سنتات إلى 43.26 دولارا للبرميل، بعد أن ربح ما يزيد عن 3%.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأميركي خمسة سنتات إلى 41.14 دولارا للبرميل بعد أن ارتفع ما يزيد عن 3% أمس الخميس.

والخامان القياسيان على مسار تحقيق مكاسب بنحو 10% هذا الأسبوع، وهو أول ارتفاع في 3 أسابيع؛ إذ صعدت الأسعار استجابة لإضراب عمال في قطاع النفط النرويجي.

وقالت شركة نفط نرويجية ومسؤولون نقابيون، إنهم سيجتمعون مع وسيط عينته الدولة اليوم في مسعى يأمل الطرفان أن يتمخض عن إنهاء الإضراب.

ويتأهب مراقبو السوق لتأثر الإنتاج الأميركي بالإعصار “دلتا” المتوقع أن يضرب ساحل الخليج في غضون ساعات. وجرى وقف إنتاج 1.5 مليون برميل يوميا تقريبا حتى الآن.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا “الإنتاج من خارج أوبك سيتلقى ضربة كبيرة على مدى الأسبوعين المقبلين، وسيستمر هذا في دفع إعادة التوازن في سوق النفط”.

وقال محمد باركيندو أمين عام منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أمس الخميس، إن الأسوأ لسوق النفط انتهى، عقب انهيار الأسعار، والطلب هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.