انخفاض أسعار الوقود خلال نوفمبر للشهر الثاني على التوالي

2015-10-28T11:34:14+02:00
طاقة و نفط
28 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انخفاض أسعار الوقود خلال نوفمبر للشهر الثاني على التوالي

4

سجلت أسعار الوقود لشهر نوفمبر المقبل انخفاضا جديدا بما يتماشى مع تراجع أسعار النفط  الخام في الأسواق العالمية.. مسجلة بذلك انخفاضا للشهر الثاني على التوالي.

وعقدت لجنة متابعة أسعار الوقود – برئاسة سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة وحضور أعضاء اللجنة – اليوم اجتماعا في مقر وزارة الطاقة لتحديد أسعار بيع مادتي ” الجازولين والديزل ” في محطات الدولة كافة لشهر نوفمبر 2015.

وقد أعلنت اللجنة أن أسعار شهر نوفمبر للجازولين والديزل ستكون على النحو التالي.. وحددت اللجنة سعر اللتر من وقود الديزل بــ/  1.87 / درهم.

كما حددت أسعار منتجات الجازولين على النحو التالي .. ” سوبر 98 ” بـ/ 1.81 / درهم و” خصوصي 95 ”  بــ / 1.70 / درهم للتر و” إي بلس 91 ”  بــ/ 1.63 / درهم للتر .

وذكر رئيس اللجنة أن الاسعار التي ستطبق اعتبارا  من أول نوفمبر المقبل تم تحديدها وفقا لمتوسط الأسعار العالمية للجازولين والديزل لشهر أكتوبر الحالي مع إضافه التكلفة التشغيلية لشركات التوزيع. .. لافتا إلى أنه سيعقد في الـ 26 من شهر نوفمبر المقبل اجتماعا للجنة لتحديد أسعار شهر ديسمبر القادم.

وأضاف سعادة الدكتور مطر حامد النيادي أن أسعار شهر نوفمبر المقبل تكون بذلك انخفضت أقل من الأسعار المعمول بها  قبل قرار الحكومة بتحرير الأسعار وهذا يعكس مدى ارتباط وتفاعل المعادلة السعرية التي تعمل من خلالها لجنة متابعة الأسعار مع الأسواق العالمية للجازولين والديزل.

وأعرب النيادي عن أمله أن تتماشى أسعار السلع والخدمات والمقاولات في الدولة مع الانخفاض الحاصل في أسعار الجازولين والديزل بما يعود بالمنفعة والفائدة على المستهلكين في الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.