انتقادات لدخول فيسبوك إلى البورصة

admin
الشركات الدولية
admin24 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
انتقادات لدخول فيسبوك إلى البورصة

facebook logo 31  - مجلة مال واعمال انتقد محللون عدة ادارة المصارف لدخول موقع فيسبوك الى البورصة بعدما تراجعت اسعار اسهمه خلال الايام الثلاثة الاولى من ادراجه.
 وخلال اقل من اربعة ايام تراجعت قيمة الموقع الذي يبغ عدد مستخدميه اكثر من 900 مليون شخص، حوالى 19 مليار دولار.
 وتراجع سعر سهم اكبر شبكة الكترونية للتواصل الاجتماعي الثلاثاء 8,90 بالمئة ليبلغ 31 دولارا الثلاثاء بعدما تدنى خلال الجلسة الى 30,94 دولارا.
 وفي المجموع فقد سهم الموقع 18,42 بالمئة من قيمته منذ ادراجه في البورصة الجمعة.
 ويشير كثيرون الى فشل العملية ويتهمون المصارف التي نظمتها وخصوصا مورغان ستانلي وجي بي مورغان تشيز وغولدمان ساكس التي لعبت الدور الاكبر من اصل احد عشر مصرفا شاركت في العملية.
 وقال مايكل باشتر المحلل في مجموعة ويدبوش سيكيوريتيز انها «فشلت تماما»، مشيرا الى انها افرطت في كرح الاسهم على الارجح باسعار مرتفعة.
 وبدأ جدل جديد الثلاثاء اذ اكدت وسائل الاعلام ان محللي المصارف الكبرى الثلاثة خفضوا تقديراتهم لنتائج الموقع في الايام التي سبقت ادراجه في البورصة وحذروا بعض زبائنهم الذين لم يعودوا فجأة مهتمين بالاسهم.
 وقال ناطق باسم هيئة تنظيم القطاع المالي (فينرا) انه «اذا كانت هذه الاتهامات صحيحة فهي من صلاحية الهيئة ولجنة الاوراق المالية والصرف المالي (اس اي سي)» اكبر هيئتين لتنظيم الشركات المالية في الولايات المتحدة.
 وقالت شبكة التلفزيون المالية سي ان بي سي ان ولاية ماساشوسيتس (شرق) استدعت مورغان ستانلي لاستجوابه في هذه القضية.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.