انتخاب الإمارات عضواً بمجلس منظمة الطيران المدني الدولي

أخبار الإمارات
6 أكتوبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انتخاب الإمارات عضواً بمجلس منظمة الطيران المدني الدولي

23

أعيد انتخاب الإمارات لعضوية مجلس الطيران المدني الدولي ضمن انتخابات الجمعية العمومية الـ39 للمنظمة التي تعقد حالياً في مدينة مونتريال بكندا. ويأتي هذا الفوز ليتوج جهود الدولة ضمن الحملة التي أعدتها ونفذتها الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وهي تفوز بهذا المقعد للمرة الرابعة على التوالي، حيث انتخبت في الأعوام 2007 و2010 و2013. وبعدد من الأصوات يعتبر من ضمن الأعلى تصويتاً في الفئة الثالثة.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: «هذا النجاح يعد إنجازاً كبيراً للدولة وقطاع الطيران المدني المتطور، ويشكل مرحلةً بارزة جديدة تساهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة في قطاع الطيران. كما سيشكل هذا الفوز في الانتخابات حافزاً للدولة من أجل مواصلة مسيرة الابتكار لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال السلامة والأمن، والملاحة الجوية وتأكيداً على توجهها والتزامها الدولي في مجال تحقيق الاستدامة البيئية».

دور حيوي

وأضاف: تلعب دوراً حيوياً ريادياً ومؤثراً في قطاع الطيران المدني في جميع أنحاء العالم، من خلال العمل مع الكثير من الدول وتعزيز قطاع الطيران لديها في مختلف البرامج والمبادرات التي تقوم بها معهم، كما تحرص دائماً على دعم كل الجهود المبذولة من قبل الأيكاو في تحقيق استدامة ونمو القطاع، وهذا ما منحها ثقة أعضاء المنظمة الدولية للطيران المدني.

ومن جانبه قال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، يجسد فوز الإمارات بهذه الانتخابات المكانة العالمية والرائدة المتينة لدولتنا في قطاع الطيران ويؤكد أهمية جهودنا المتواصلة لتوثيق أواصر التعاون مع مجتمع الطيران الدولي.

عضو فاعل

وانضمت الإمارات إلى منظمة الطيران المدني الدولي في عام 1972 وترشحت للحصول على مقعد المجلس للمرة الأولى في عام 2007، قبل أن تفوز مجدداً لمرتين على التوالي في عامي 2010 و2013. وتعد الإمارات من أهم الأعضاء الفاعلين في المنظمة الأمر الذي ينعكس من خلال رئاستها وعضويتها لعدد من اللجان المتخصصة.

الشارقة

ونظمت دائرة الطيران المدني في الشارقة احتفالية بمناسبة يوم الإمارات للطيران المدني، أمس في المبنى الرئيسي لدائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي. حضر الاحتفال الشيخ خالد عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ سلطان بن عبدالله آل ثاني مدير الدائرة، وعلي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة والشيخ فيصل سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي.

وقال الشيخ خالد عصام القاسمي إن الخامس من أكتوبر يوم مميز في تاريخ الطيران وخاصة بالنسبة لإمارة الشارقة عندما هبطت أول طائرة بالدولة في مطار المحطة، مشيدا بالجهود المبذولة في السنوات الماضية حتى أصبحت الإمارات في مصاف الدول الكبرى.

وأكد الشيخ سلطان عبدالله آل ثاني، مدير دائرة الطيران المدني في الشارقة أهمية قطاع الطيران في دعم الاقتصاد المحلي، مشيداً بالزيادة التي شهدها مطار الشارقة الدولي في النصف الأول من 2016، حيث وصل عدد المسافرين إلى أكثر من 5.35 ملايين مسافر.

نجاح

هنأ علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، الهيئة العامة للطيران المدني بنجاحها خلال العقود الستة الماضية في التأكيد على ترسيخ مكانة الدولة كجهة رائدة عالمياً في قطاع الطيران المدني. وقال: «نفخر في مطارات أبوظبي بمشاركتنا في هذه المسيرة الرائدة منذ تأسيس الشركة قبل عشرة أعوام، وبصفتنا شريك محوري في مشاريع التطوير والتوسعة على مستوى المطارات الخمسة في إمارة أبوظبي، حيث كان تأسيس مطار أبوظبي الدولي حجر الأساس في مسيرة تطوير قطاع الطيران المدني في الدولة».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.