اليورو يتراجع مع تبدد الآمال في احراز تقدم في القمة الأوروبية

admin
دولي
admin22 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اليورو يتراجع مع تبدد الآمال في احراز تقدم في القمة الأوروبية

يووورو  - مجلة مال واعمالمال و أعمال

انخفض سعر اليورو يوم الثلاثاء مع تنامي الشكوك في أن يحرز اجتماع غير رسمي لزعماء أوروبا تقدما يذكر في علاج أزمة الديون ومن المتوقع ا‬ن تبقي مشكلات السياسة اليونانية والقطاع المصرفي الاسباني على سعر العملة الموحدة منخفضا.

ورغم آمال البعض في الاتفاق على اجراءات تدعم النمو في قمة الأربعاء لا يشعر المستثمرون بالثقة في امكانية احداث انفراجة نظرا للخلافات في الرأي البادية بين فرنسا والمانيا.

ومن المتوقع أن يدفع الرئيس الفرنسي فرنسوا أولوند باتجاه إصدار سندات مشتركة لمنطقة اليورو وهو اجراء تدعمه إيطاليا واسبانيا والمفوضية الأوروبية.

لكن ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي تعارض الخطوة حتى الآن ومازالت تدعو إلى اجراءات تقشف. وقال مسؤول ألماني يوم الثلاثاء إن سندات منطقة اليورو لا تقدم حلا لمشكلات المنطقة.

ونزل سعر اليورو 0.5 بالمئة إلى 1.2752 دولار ولكن ظل أعلى من أدنى مستوياته في أربعة اسابيع البالغ 1.2642 دولار الذي سجله الاسبوع الماضي.

وتراجع الين أمام الدولار بعد أن خفضت مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني طويل الأجل لليابان مشيرة إلى ارتفاع معدلات الدين العام.

وارتفع الدولار 0.55 بالمئة أمام الين إلى 79.76 ين.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.