اليابان تدافع عن تفوق منتجاتها في معرض جلفود

معارض ومؤتمرات
23 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اليابان تدافع عن تفوق منتجاتها في معرض جلفود

3910576589

أصدرت منظمة التجارة الخارجية اليابانية ولجنة تنمية الصادرات اليابانية الخاصة بلحوم “واجيو” تحذيراً الى عشاق لحم البقر “واجيو” في الشرق الأوسط يفيد بأن لحم البقر “واجيو” الأصلي يأتي من اليابان حصرياً في حين يقوم سبعةٌ من منتجي لحوم “واجيو” بالتعاون مع الاتحاد الياباني لقطاع الثروة الحيوانية بإطلاق حملة كبرى لمكافحة المنتجات المقلدة خلال معرض جلفود الذي تستمر فعالياته حتى 25 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.
ويقول المنتجون اليابانيون أن لحم البقر “واجيو” الخاص بهم – والذي يأتي من مجموعةٍ من سلالات الأبقار اليابانية التي تتميز بنسبةٍ مرتفعة من الدهون – يمتلك ملمساً وطعماً ورائحة مميزين؛ حيث دعى هؤلاء المنتجون المستوردين المتخصصين في قطاع الضيافة ليبحثوا عن علامة لجنة تنمية الصادرات اليابانية الخاصة بلحوم “واجيو” على المنتج لكي يتأكدوا من أنه المنتج الأصلي.
وفي هذه المناسبة قال جونجي ناكاو ، مدير الأغذية و الزراعة في الاتحاد الياباني لقطاع الثروة الحيوانية: “خلافاً لجميع أنواع لحوم البقر الأخرى، يتميز لحم واجيو الياباني بملمسه الخاص، وبنسبة الدهون العالية بين طبقات الألياف العضلية – التي تذوب بدرجة حرارة منخفضة تصل حتى درجة حرارة جسم الإنسان- مما يعني أن لحم واجيو يذوب فور دخوله الفم عند الاكل، حيث يطلق نكهة الواجيو الغنية واللذيذة التي تحاكي نكهة جوز الهند والدراق بحلاوتها. كما تتألف معظم الدهون الموجودة في لحم واجيو الاصلي من احماض دهنية غير مشبعة وموزعة بدقة لتوازي بفوائدها زيت الزيتون.”
هذا وقد منح وصول صادرات لحم البقر اليابانية الى الامارات العربية المتحدة حاجز ال8.9 طن العام الماضي، مقارنة ب2.7 طن في عام 2014 منظمة التجارة الخارجية اليابانية ثقةً كبيرة بأنّ السوق المحلي سيختار أفضل نوعيةٍ متوفرة من لحوم واجيو التي تنتجها اليابان، حيث تتوفر أيضاً بعض الأنواع التي تحمل شهادة “حلال”.

وقال ماسامي أندو، المدير التنفيذي لدبي و الشرق الأوسط في منظمة التجارة الخارجية اليابانية: “ليست جميع اللحوم التي تباع تحت اسم واجيو قادمة من اليابان للأسف، ولكن تستمر الشركات اليابانية المصدّرة للحوم البقر إلى الإمارات العربية بالنموّ عاماً بعد عام، وهذا دليلٌ قاطع على أن المستهلكين المحليين والرائدين في مجال الضيافة يفضّلون المنتج الأصلي”.
وتقود منظمة التجارة الخارجية اليابانية حملةً ترويجيةً كبيرة للمنتجات اليابانية في جلفود، أضخم معرضٍ تجاري سنوي لقطاع الأغذية والضيافة في العالم والمنصة الرائدة عالمياً لتجارة المنتجات الغذائية، حيث اجتمعت سبعة وعشرون شركة يابانية في جناحٍ واحد يزيد حجمه عن ضعف حجم جناح العام الماضي.
ويعتبر الجناح الياباني واحداً من بين 117 جناح وطني وتجاري في معرض جلفود 2016 السنوي بنسخته الـ 21، حيث يستضيف المعرض أكثر من 5,000 شركة عالمية من 120 بلد ومن المتوقّع أن يجتذب أكثر من 85,000 زائر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.