الوزن الزائد يزيد مخاطر الإصابة بالسرطان

صحة
3 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الوزن الزائد يزيد مخاطر الإصابة بالسرطان
57becb4ac36188d8378b45a1

توصل فريق باحثين دولي من الأطباء، إلى أن الوزن الزائد يزيد من نسبة الإصابة بأمراض سرطانية. وأعلن الباحثون عن استنتاجاتهم، بعد تحليل أكثر من 1000 دراسة أجريت بمبادرة من منظمة الصحة العالمية، لإظهار مدى ارتباط السرطان بالوزن الزائد. وتزداد مخاطر نشوء سرطان كل من المعدة والكبد والمرارة والبنكرياس والمبيض والغدة الدرقية والمخ والورم النقوي المتعدد لدى الأشخاص ذوي الوزن الزائد، بحسب الدراسات التي أوردها موقع «لينتا.رو».
ويشير الأطباء إلى أن احتمال تطور الأمراض السرطانية ينخفض إذا استطاع الإنسان وضع حد لزيادة وزنه، وإلا فقد تتخذ العملية طابعاً لا رجعة فيه، وفق «روسيا اليوم».
وأظهر البحث أن زيادة الشحم تؤدي إلى إفرازات زائدة من الأستروجين والتستوستيرون والأنسولين، ما يعمل ضمن أمور أخرى على تطور التهابات تسبب نشوء السرطان. ولا تتوقف المخاطر المذكورة على جنس المصاب أو جغرافية المكان.
ويعاني السمنةَ نحو 660 مليوناً من الكبار و110 ملايين من الأطفال في أنحاء العالم. وتشير دراسات إلى أن ثلث سكان الولايات المتحدة وربع سكان روسيا يعانون الوزن الزائد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.