الورهاء للشوكولاته (بيت الشوكولاتة البلجيكية)

admin
2012-09-23T10:38:24+02:00
fbmjoتحت المجهر
admin20 سبتمبر 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الورهاء للشوكولاته (بيت الشوكولاتة البلجيكية)
شوكولاتة الورهاء الأصلية
chocolate  - مجلة مال واعمال
شوكولاتة الورهاء الأصلية

هي خطوة لتحقيق حلم طالما كان يراود مديرة الشركة رنا بني هاني  التي تقول: «و الله ما تعلق احدكم بالثريا الا نالها» – حديث لرسول الله صلى الله عليه و سلم –  ، كنت دائما اقرأه و احتار فيه ماذا يريد ان يخبرنا نبينا من خلاله،و معنى الثريا هي النجم البعيد العالي.
حتى ادركت من خلال عملي ان الوصول للنجاح والتميز لا بد ان يبدأ بحلم، ثم ارادة ثم تخطيط ثم البحث عن امكانيات ودعم ثم الجد والعمل والاجتهاد، بالسهر والتجربة و المبادرة والتحدي والصبر في التعلم لكل تفاصيل العمل والتدرب المستمر وتدريب الكادر بحيث يكون ساعدك الايمن، باخلاق عالية و تقنيات متميزة، واستمرار التعلم لان العلم بحر ليس له قرار و العالم من حولنا في تطور مستمر، والانفتاح على تجارب الغير فرصة تعرف من خلالها تقدم ارتفاع خطواتك في سلم النجاح، من هنا بدات قصة الورهاء بيت الشوكولاته البلجيكية.

وتوضح رنا بني هاني أن الورهاء هي اسم لخيل من الخيول الاسلامية التي كان الشعراء في القديم يتغزلون بها، و كلمة الورهاء هي اسم من اسماء الريح شديدة الهبوب واطلق على الخيل هذا الاسم لسرعتها المتميزه وحضورها المبهر من خلال ادائها المتميز في حلقات السباق.
وتضيف «قمنا باختيار هذا الاسم لحبنا الشديد للخيل لما يعنيه من معاني الاصالة و الصمود والجلد والمثابرة، ولإعطاء منتجنا الطابع العربي المتميز».
بدأت الفكرة بحلم لفتاة احبت بلدها جدا فتميزت وحصلت على العديد من الجوائز العالمية، وتمنت من خلال زياراتها لبلدان اخرى ان تؤسس مشروعاً متميزاً من خلال اختيار منتج محبب للجميع وهو الشوكولاته فاستمرت عملية البحث و التجربة والسؤال حتى تم اختيار ماركة للشوكولاته التي سوف نقوم بتصنيعها وبيعها وهي شوكولاته بلجيكية من ماركة الكاليبوت لما تتميز به من اصالة في التصنيع و الانتاج و ذلك من خلال العمر الزمني لهذه الشركة الذي بلغ أكثر من مائة عام. و توضح رنا بني هاني « أن المدير الناجح لا بد له ان يعرف تفاصيل عمله ليؤسس مشروعاً ناجحاً قمت بتلقي التدريب المتميز من خلال الشركة لكيفية تصنيع الشوكولاته و انتاجها ثم قمت بابتكار العديد من التصاميم والاشكال المتميزة و بحشوات متميزة من خلال اعداد معمل منزلي وطريقة العمل فيه  Home Made، والان نحن في صدد اعداد فريق عمل متميز لانتاج الشوكولاته، من خلال تدريب بعض الفتيات للعمل معنا».

rana1 - مجلة مال واعمال
رنا بني هاني

والخطوة الثانية هي تهيئة مكان متميز لبيع المنتج به و اعداد تصاميم و ديكورات خاصة به وقد تم الاعداد عن طريق اختيار محل في مول متميز في مدينة اربد «اربيلا مول»، و تم تجهيزه بكل المعدات اللازمة.

الخطوة الثالثة تمثلت في الانتقال لتأسيس معمل ضمن عمل مؤسسي متميز لذا و من خلال قيامنا بتوسعة علاقاتنا مع الاخرين من خلال غرفة صناعة اربد تم ترشيحنا لمؤسسة متميزة في تطوير العمل الشبابي و هي الشركة الاردنية للابداع والتي تم من خلالها الانتقال بالعمل من الورشة المنزلية الى تاسيس معمل متميز من خلال تزويدنا بمكان متميز للعمل وبدعم مالي، تمكنا من خلاله من تطوير مهارتنا من خلال الاطلاع على كيفية العمل المؤسسي وطرق تنظيم الاعمال و تطويرها وتم التطوير بالعمل من العمل اليدوي الى استخدام  الالات الحديثة، والان نحن بصدد الانفتاح على طرق جديدة لعمليات التسويق.

والخطوة الرابعة التي نقوم بها هي توطيد العلاقة مع الشركة الام في بلجيكية من خلال التواصل معها والالتقاء بمندوبيها في الشرق الاوسط و حضور ورشات عمل تدريبية لإطلاعنا على كل ما هو جديد في عالم تصنيع و انتاج الشوكلاة.
و الان نحن بصدد النظر في العروض المقدمة لنا لانشاء مصنع متميز لانتاج الشوكلاة بمواصفات عالمية وبحشوات ونكهات و تصميم و طرق تقديم متميزة.

وللشركة موقع على الفيس بوك للتعريف بها وبمنتجاتها.
https://www.facebook.com/alwarhachoclate

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.