الهيئة العامة لـ «القاهرة عمان» تقر زيادة رأس المال إلى 160 مليون دينار

admin13 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الهيئة العامة لـ «القاهرة عمان» تقر زيادة رأس المال إلى 160 مليون دينار
77

وافقت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان في اجتماعها غير العادي الذي عقدته أمس على رفع رأسمال البنك إلى 160مليون دينار وذلك عن طريق رسملة 35 مليون دينار من الأرباح المدورة وتوزيعها على المساهمين كأسهم مجانية وبنسبة 28%.
كما أقرت الهيئة العامة في اجتماعها العادي السابق «غير العادي» تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية عن عام 2014 والتي أظهرت تحقيق البنك لصافي ربح بمبلغ 44,5 مليون دينار مقابل 40,8 مليون دينار لعام 2013 متضمنة الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمبلغ 130 فلس للسهم، أي بنسبة 13% من القيمة الإسمية للسهم.
وقال رئيس مجلس الإدارة يزيد المفتي إن البنك تمكن بفضل استراتيجيته الناجحة وسياسته المتحفظة وإدارته الحصيفة للمخاطر بالإضافة إلى التزامه بأفضل معاييرالعمل المصرفي من تحقيق نتائج مميزة في معظم المؤشرات التشغيلية، حيث نمت موجودات البنك بنسبة 6.3% لتبلغ 2353,1 مليون دينار بينما حققت ودائع العملاء نموا بنسبة 11.3% لتصل إلى 1587,4 مليون دينار.
وارتفع رصيد التسهيلات الائتمانية بنسبة5.8% لتصل إلى 1020,6مليون دينار مع المحافظة على جودة المحفظة حيث بلغت نسبة التسهيلات غيرالعاملة 4.49% وهي اقل من المعدل ضمن القطاع المصرفي في الاردن مع وجود مخصصات تغطي هذه التسهيلات غير العاملة بنسبة 97.04%. وحسب التقرير السنوي للبنك، لا تزال معدلات العائد على الموجودات وحقوق الملكية البالغة 1.95% و 16.02% على التوالي من ضمن المعدلات الأعلى في القطاع المصرفي الأردني، فيما بلغت نسبة كفاية راس المال 14.95% وهي اعلى من النسب المقررة من البنك المركزي الأردني.
وأشار المفتي إلى أن البنك واصل خلال العام تطوير أعماله وتعزيز مركزه التنافسي والارتقاء بجودة خدماته من خلال تنويع استثماراته، فقد قامت شركة تملك للتاجير التمويلي بمباشرة اعمالها خلال عام 2014، بالإضافة الى قيام البنك بتأسيس فرعه في مملكة البحرين والذي باشر أعماله في بداية العام الحالي.
ونوه إلى أن البنك سيستمر خلال عام 2015 في تنفيذ سياساته وخطته الإستراتيجية في تطوير أعماله من خلال المحافظة على نسب السيولة المرتفعة وعلى جودة المحفظة الائتمانية، بالإضافة إلى المساهمة في دعم المجتمع المحلي كجزء من مسؤولية البنك الإجتماعية.
وصادقت على قرار مجلس الادارة بتعيين عرفان خليل كامل اياس و سهى باسيل اندراوس عناب وطارق مفلح عقل أعضاء في مجلس ادارة البنك لدورته الحالية نتيجة استقالة كل من شركة المسيرة للاستثمار و نشأت طاهر المصري وشركة مصر للاستثمار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.