الهندسية للسفن تتوقع مشاريع بـ100 مليون دينار

admin
الشركات العربية
admin23 مايو 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
الهندسية للسفن تتوقع مشاريع بـ100 مليون دينار

الهند  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

توقع رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن جحيل الجحيل، أن تتجاوز أعمال ومشاريع الشركة خلال العام الحالي الـ100 مليون دينار حيث تعمل الشركة على وضع دراسات تهدف الى زيادة الايرادات في الأعوام المقبلة وتحقيق ربحية للنهوض بالشركة وتحقيق النجاحات المستمرة.

وقال الجحيل ان الأوضاع في السوق المحلية مازالت صعبة بسبب بطء وتوقف المشاريع الحكومية لكن تركيز الشركة على أعمال في تخصصها مكنها من المحافظة على حجم مشاريعها الاستثمارية وتحقيق نتائج جيدة، منوها الى ان الشركة لديها في الوقت الحالي العديد من المناقصات في القطاع النفطي والقطاع البحري ولديها أفضلية عن غيرها في النجاح، وفقا للوطن الكويتية.

وأشار الى ان من خطط الشركة الاستراتيجية التوسع والتركز على السوق العراقي حيث وقعت أول العقود مع الشركة العامة لموانئ العراق لاعادة تأهيل وحدة بحرية متخصصة في تعميق الممرات المائية بقيمة 6 ملايين دولار ولمدة انجاز 150 يوما.مؤكدا ان الشركة تمكنت من دخول السوق السعودي والقطري والفوز بعدة عقود هناك عبر الشركة التابعة لها الخليج لتعميق الممرات.

وأضاف انه تم تحديث هيكل الشركة لمواكبة تطور المشاريع النفطية المتوقعة في السوق الكويتي حيث تبذل الشركة كافة المساعي لمواكبة آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة لهدف الارتقاء بمستوى الأداء في هذا المجال.

وعن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2011 فقد بين ان الايرادات بلغت 86.6 مليون دينار بارتفاع 35% عن عام 2010.وبلغ مجمل الارباح 8.9 ملايين دينار لهذا العام وبلغ صافي الارباح 3.6 ملايين دينار وبلغ صافي أرباح الشركة التابعة شركة الخليج للانشاءات والأعمال البحرية والمقاولات العامة 1.887 مليون دينار.
وكانت عمومية الشركة قد وافقت على جميع بنود جدول اعمال الجمعية العمومية للشركة والتي من اهمها الموافقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% من رأس المال (بواقع 10 فلوس للسهم الواحد)، كما تم اعادة انتخاب أعضاء مجلس الادارة لمدة ثلاث سنوات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.